مسقط ـ العمانية: عقد أمس الاجتماع الاستثنائي لقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة لمناقشة مرض إيبولا والوضع الوبائي على مستوى العالم برئاسة سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية.
وأكد سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية خلال الاجتماع على أنه لا توجد أية حالة مُشتبه بها في السلطنة ، وقد تم خلال الاجتماع عرض نبذة عن المرض وكيفية انتقاله والمستجدات الوبائية حوله واستعراض الخطوات التي اتُخذت في هذا الشأن والخطوات المستقبلية.
كما تم تفعيل مركز لإدارة الأزمات والطوارئ ،
والانتهاء من وضع الرسوم الخوارزمية للتعامل مع المرض ، كما أن الوزارة على اتصال دائم مع الأشقاء في دول الخليج والمنظمات الدولية حول كل ما يتعلق بالمرض.
وتنصح الوزارة بعدم السفر إلى غينيا ، وسيراليون ، وليبيريا وعدم الالتفات للشائعات وأخذ المعلومات من مصدرها وهي وزارة الصحة.
جدير بالذكر أن هذا الاجتماع جاء نتيجة للاجتماع السابق الذي عقد مساء يوم أمس الأول والذي ضم أعضاء من قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة والترصد الوبائي ومكافحة العدوى واستشاريين ومختصين في مجال الأمراض المعدية.