اطلع على دراسة مسحية للحرف القابلة للمنافسة العالمية
مسقط ـ العمانية: عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات الحرفية أمس بديوان عام الهيئة اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميّل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية.
تم خلال الاجتماع استعراض ملخص تنفيذ القرارات الصادرة في اجتماع مجلس إدارة الهيئة الأول لهذا العام والاطلاع على عدد من التقارير المرفوعة، كما تم بحث عدد من الخطط والبرامج المنفذة في مختلف مجالات القطاع الحرفي إلى جانب المصادقة على مسودة محضر الجلسة السابقة لمجلس إدارة الهيئة.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع الخطة العامة للهيئة لعام 2019م والتي تشتمل على عدد من المشاريع الخاصة بتشجيع محاور ريادة الاعمال والاستثمار ورفع مساهمتها في الناتج المحلي بالإضافة الى استعراض بنود الموازنة التقديرية للهيئة للعام القادم.
واطلع المجلس على الدراسة المسحية للحرف القابلة للمنافسة العالمية وفق رؤية الهيئة في التسويق والترويج للصناعات الحرفية العمانية وتوسيع نطاق انتشارها والإقبال عليها وتطويرها بما يتلاءم مع الأسواق العالمية دون الإخلال بأصالتها وهويتها العمانية.
كما اطلع المجلس على العديد من الموضوعات المهمة المدرجة ضمن جدول أعماله والواردة اليه من مختلف الجهات ذات الاختصاص وقد تم إنهاء القرارات المناسبة بشأنها إلى جانب مناقشة تقرير معرض كومكس 2018م والذي شاركت فيه الهيئة لتقديم خدماتها الالكترونية المختلفة بالإضافة إلى مناقشة عرض لإنشاء منصة الكترونية حصرية للتسويق الحرفي مقدمة من شركة الحلول الرئيسية للأعمال.