نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمس الأول برنامجا تدريبيا حول القيمة المحلية المضافة في القطاع الزراعي والقطاع العام وذلك بحضور خليفة بن سعيد العبري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة وتسعة من اخصائيي الدوائر الحكومية المعنيين بالقرار من القطاع الزراعي ومكتب محافظ مسقط والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون القطاع العام بمبنى الهيئة بغلا.
اشتمل البرنامج على ورقة عمل قدمتها جميلة المحرزية حول القيمة المحلية المضافة للقطاعين استعرضت فيه الخطاب السامي والمرسوم السلطاني المذكور حول القرار والذي ينص على "تخصيص نسبة ما لا يقل عن 10% من قيمة المناقصات والمشتريات الحكومية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة “مع عرض بعض من النماذج العالمية الناجحة.
كما اشتمل البرنامج على عرض عملي للحضور من القطاعين الزراعي والعام في كيفية ادخال البيانات من المناقصات والمشتريات في قاعة البيانات.
هذا ويهدف البرنامج الى تعريف أعضاء لجنة الـ10% عن كيفية تطبيق القيمة المحلية المضافة لكي يتسنى لرواد الأعمال الاستفادة من النسبة كل حسب آلية القيمة المحلية المضافة بالإضافة إلى معرفة إسناد المناقصات للقطاع الزراعي إلى جانب تعريفهم على الرؤية والرسالة التي ينطلق من خلالها القرار حسب المرسوم السلطاني في انشاء الهيئة.
الجدير بالذكر بأن اسناد المشاريع لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدأ من قبل وزارة الزراعة بقيمة 300 ألف ريال عماني متوزعة على 12 شركة صغيرة ومتوسطة وأيضا من قبل وزارة السياحة.