تايبيه ـ وكالات : لقي ما لا يقل عن 22 شخصا مصرعهم واصابة 170 اخرين اثر خروج قطار عن مساره في تايوان. وأكدت إدارة السكك الحديدية التايوانية في بيان إن الحادث وقع في منطقة سواو، بمقاطعة يلان، شرقي تايوان الذي كان يقل 366 راكبا وهو بطريقة الى مدينة تايتونج واوضح الجنرال جاسون لو، رئيس إدارة السكك الحديدية التايوانية إنه لم يتم تحديد ملابسات الحادث بعد والحادث لايزال قيد التحقيق وتم التعامل مع الركاب المصابين ونقلهم لمستشفيات مختلفة، مضيفا أن البحث مازال جاري عن أشخاص ربما يكونوا محاصرين بالداخل وقال مسؤولون بالسكك الحديدية التايوانية امس الاثنين إن مشكلات في نظام المكابح بالقطار تم الإبلاغ عنها قبل نحو نصف ساعة من خروجه عن مساره في تايوان مطلع الاسبوع ما أسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل.
يذكر أن قطار "بويوما اكسبريس" فائق السرعة، كان يقل 366 راكبا، خرج عن القضبان أمس الأحد في بلدة سواو بمقاطعة ييلان بشرقي تايوان. ما أسفر أيضا عن إصابة 187 شخصا.
وكان السائق قد اتصل بمركز العمليات المركزي عدة مرات، وطلب المساعدة الفنية لحل مشاكل نظام المكابح في القطار، حسبما قال لي ساي - شين، المدير الفني في إدارة السكك الحديدية في تايوان للصحفيين في تايبيه.