متابعة ـ صالح البارحي:
تصوير / كومار :

فشل منتخبنا الوطني في كسر حاجز التعادلات بعد أن أنهى مواجهته الودية الدولية أمام المنتخب السوري بالتعادل الإيجابي ١/١ ليسجل التعادل الخامس في طريق استعداداته لنهائيات آسيا القادمة ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في تمام الساعه السادسة والنصف مساء أمس على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم آسيا القادمة في الامارات ٢٠١٩ .
تقدم منتخبنا بهدف عالمي سجله محسن جوهر عند الدقيقة (٣٠) ، فيما تعادل يوسف قلفا للمنتخب السوري عند الدقيقة (٤٥+١) ، قدم الفريقان أداء متوسطا طيلة شوطي المباراة التي شهدت ندرة في فرص التهديف لطرفي الحوار .

بداية سريعة

بداية سريعة للقاء من الجانبين بعيدا عن فترة جس النبض لعدم فائدتها في اللقاء بسبب وديته ومطالب الجهاز الفني بتحقيق أكبر قدر من الاستفادة ، مع مرور الوقت بدأت ملامح اسلوب لعب الفريقين وتوجيهات المدربين بإغلاق المنافذ التي تصل إلى الشباك .

المنتخب السوري أحكم سيطرته على وسط الملعب من خلال كثرة التمرير والاحتفاظ بالكرة أكبر وقت ممكن لسحب لاعبي منتخبنا من مناطقهم وهو ما أسفر عن تراجع لاعبينا للمناطق الخلفية بشكل مبالغ فيه ما ساهم في زيادة رغبة المنتخب السوري في تسجيل أفضلية ميدانية مطلقة إلا فيما ندر ، ركلة ركنية أولى في المباراة جاءت لمصلحة منتخبنا عند الدقيقة (١٥) يلعبها محسن جوهر جميلة جدا على رأس خالد الهاجري لكنها لم تجد المتابعه النموذجية .
عودة المنتخب السوري لم تتأخر كثيرا في تهديد مرمى منتخبنا ليسدد مارديكيان قذيفة من خارج منطقة الجزاء يبعدها خالد البريكي إلى ركنية لم تأت بجديد (١٩) ، احمد كانو يتدخل بقوة على محمد عثمان ليحصل على اول انذار بالمباراة عند الدقيقة (٢٣) فيما الركلة الثابتة يلعبها اسامة اومري على رأس عمرو الميداني لكنها تمر بمحاذاة القائم الايمن لفايز الرشيدي في اخطر ردة فعل للضيوف ، فرصة أعطت مزيدا من الثقة للتوجه نحو مرمى منتخبنا ليحصل على ركنية أخرى تصل في النهاية لحسين الجويد الذي لم تكن تسديدته تشكل اي خطر على مرمى الرشيدي .

هدف عالمي

الدقيقة (٣٠) جاءت بهدف عالمي للأنيق محسن جوهر اعادت لنا ذكريات اهداف (العمدة) السابقة ، حيث تلقى (جوهر) عرسية علي سالم على دفعتين كانت الثانية منها هدفا اكروباتيا بطريقة الباك ورد في شباك الحارس السوري ابراهيم عالمه اشعل المدرجات عند الدقيقة (٣٠) ليسجل منتخبنا تقدما في النتيجة رغم ندرة الفرص .

خطأ غريب

ظهرت العصبية على أداء لاعبي المنتخب السوري وكثرت الاحتجاجات على حكم المباراة القطري خميس الكواري ، فيما خطأ غريب جدا من فايز الرشيدي بعد أن خانه التعامل مع تسديدة يوسف قلفا من خارج منطقة الجزاء لتمر على يمينه هدف التعادل للمنتخب السوري عند الدقيقة (٤٥+١) قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١/١ .

الشوط الثاني

حافظ مدربا الفريقين على ذات الاسماء دون إجراء أي تغيير ، حيث اكتفى الاثنان بتوجيه بدلائهما بالاحماء فقط ، المنتخب السوري بدأ من حيث أنهى شوط المباراة الأول مواصلا الهجوم على مرمى الرشيدي من كافة زوايا الملعب بغية زيادة غلة الأهداف في شباك منتخبنا ، فيما اكتفى منتخبنا بالدفاع المتوازن ، وتغيير أول في المباراة في صفوف سوريا بخروج نديم صباغ ودخول مؤيد عجان (٥٨) ، وخروج صلاح السيابي ودخول جميل اليحمدي في صفوف منتخبنا (٦١) .

تغييرات سورية

ستانج مدرب سوريا يرى الفرصة سانحة للضغط على منتخبنا أكثر ليجري تبديلا ثانيا بخروج محمد عثمان ودخول محمد الغنيمي ، وخروج مارديكيان ودخول اياس عثمان لتنشيط الخط الهجومي السوري (٦٦) ، ودخول عمرو جنيات بدلا من حسين الجويد للإصابة ، وفيربيك يتدخل للمرة الثانية بخروج علي سالم ودخول محمود مبروك .

منتخبنا يضيع جهده من خلال الاعتماد على الكرات الطويلة والتي تسهل مهمة مدافعي المنتخب السوري بشكل سهل للغاية دون خطورة تذكر ، حيث غاب عن المشهد تماما ، حاول معتز صالح يكسر السلبية من خلال تسديدة مركزة على حافة منطقة الجزاء لكنها تصطدم بالميداني وتفقد قوتها تماما (٧٦) ، خالد الهاجري تصله كرة وحيدا بداخل خط ال (٦) ياردات لكنه يلعبها بغرابة وبلا مبالاة أعلى المرمى عند الدقيقة (٨٠) لتستهجن الجماهير الحاضرة هذا التصرف الارعن تماما مفوتا فرصة الهدف الثاني لمنتخبنا.

محاولة اخيرة

محاولة اخيرة يقوم بها فيربيك لعل وعسى يأتي بالجديد ، حيث اخرج محسن جوهر ودخول محسن الغساني لزيادة الشق الهجومي فيما تبقى من دقائق (٥٨) ، ومن أول لمسة كاد الغساني يسجل هدف التقدم بعد أن وصلته عرضية جميلة جدا من جميل اليحمدي لكنه يلعبها سهله جدا بيد الحارس ابراهيم عالمه ((٨٩) ، ثلاث دقائق وقت بدل ضائع يخرج في الدقيقة الأولى منها اسامة اومري ويدخل أحمد أشقر إلا أن صافرة الحكم القطري خميس الكواري تنهي المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١ ليتواصل مسلسل التعادلات للمرة الخامسة على التوالي .

لقطة المباراة

قامت الجماهير القليلة الحاضرة لمساندة منتخبنا بترديد السلام السلطاني العماني عند الدقيقة (٤٨) في إشارة للاحتفال بالعيد الوطني الثامن والاربعين المجيد .

حضور قليل

حضرت جماهير قليلة جدا لمساندة منتخبنا في لقاء الأمس على عكس المتوقع ، حيث اقتصر الحضور على رابطة المشجعين الخاصة بالمنتخب ، آملين أن يظهر المشهد مختلفا في لقاء الاثنين امام البحرين إن شاء الله تعالى .

تشكيلة منتخبنا
بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من فايز الرشيدي في حراسة المرمى ومحمد المسلمي وخالد البريكي وعلي سالم وعلي البورسعيدي في خط الدفاع ولعب أحمد كانو وحارب السعدي وصلاح اليحيائي ومعتز صالح ومحسن جوهر في الوسط وخالد الهاجري مهاجما صريحا .