السبت 4 فبراير 2023 م - ١٣ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / منوعات / انهيارات أرضية وفيضانات شرقي الفلبين راح ضحيتها 26 شخصا
انهيارات أرضية وفيضانات شرقي الفلبين راح ضحيتها 26 شخصا

انهيارات أرضية وفيضانات شرقي الفلبين راح ضحيتها 26 شخصا

مانيلا ـ د.ب.أ :لقي 26 شخصا حتفهم في انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن منخفض استوائي أسفر عن هطول أمطار غزيرة شرقي الفلبين، حسبما أفاد مسؤولو الطوارئ ومصادر في الشرطة امس الأحد. وقال مكتب الدفاع المدني الإقليمي إن أكثر من 22 ألف شخص نزحوا بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات في الأقاليم الستة الأسوأ تضررا من الأمطار.وقالت الشرطة إن معظم الضحايا لقوا حتفهم في انهيارات أرضية، من بينهم أسرة مكونة من ثلاثة أفراد كانوا نائمين عندما طُمر منزلهم في مدينة ليجازبي في إقليم الباي على بعد 336 كيلومترا جنوب شرقي مانيلا.
وذكرت الهيئة الإقليمية للإغاثة من الكوارث أن أربعة اشخاص لقوا حتفهم أيضا جراء انهيار أرضي في بلدة تيوي الواقعة أيضا في إقليم الباي. كما لقي أربعة أشخاص حتفهم في إقليم سورسوجون المجاور، وشخصان في كامارين سور، وثلاثة أشخاص في إقليم سامار الشرقية حيث وصل المنخفض الاستوائي إلى اليابسة أمس الاول.وغرق ثلاثة أشخاص آخرون في إقليمي سامار الشرقية وإقليم سامار الغربية ، وفقا لمكتب الدفاع المدني الإقليمي. وفي إقليم ماسبات، غرق ستة أشخاص في الفيضانات ولقي شخص آخر حتفه بعد أن سقطت عليه شجرة، وفقا للمكتب .
وقال مسؤولو الطوارئ إن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث عن العديد من المفقودين في المناطق المتضررة.وقال مكتب الارصاد الجوية إن قوة المنخفض الاستوائي ،المعروف محليا باسم “أوسمان” تراجعت بعد وصوله إلى اليابسة السبت، لكنه حذر من أن الأمطار يمكن أن تستمر في الهطول على الأقاليم الشرقية والوسطى.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap