محمد الجوي :السيب فريق كبير وصور يعاني نقصا شديدا
عبدالمجيد سرور :استعدادنا بدء منذ أغسطس الماضي ومواجهة اليوم صعبة
يعود الصراع الأزلي بين صور الذي أنهى موسمه المنصرم في المركز التاسع برصيد (34) نقطة والسيب الذي انتهى به المطاف في ذات الموسم في المركز الرابع برصيد (42) ، وذلك بدءا من الساعة السادسة وخمس وثلاثين دقيقة من ساحة مجمع صور والذي سيكون شاهدا على مباراة نارية نظرا للحساسية الكبيرة بين طرفي الحوار منذ الأزل ...
مواجهة تستعد لها الجماهير الزرقاء بشكل استثنائي وذلك بغية تعويض ما يعيشه صور من تلقبات إدارية وخلافه ، وحتى تسجل الكتيبة الصوراوية بداية نموذجية تسعف اللاعبين الشباب في الذود عن طموحات العميد في قادم الوقت .
ظروف صعبة
ظروف صعبة عانى ومازال يعاني منها الفريق المستضيف من خلال الواقع الإداري الذي كان سببا رئيسيا في تراجع عطاءات أحد أبرز فرق دورينا في الموسم الماضي بعد أن كان منطلقا بسرعة الصاروخ ، حيث بدأت الأوضاع في التراجع بعد أن تأخرت مستحقات اللاعبين عن الصرف في حينها ، ومنها استمرار الوضع حتى زادت المطالبات دون إجابة ، في حين كان التدخل في شأن استبعاد الجهاز الفني السابق بقيادة بوبوف والاستعانة بخدمات بيتر جيجو الذي لم يكن إيجابيا في التعامل مع الأحداث ليبدأ الفريق في الهبوط الخطير نحو مراكز المؤخرة .
صور يدخل هذا الموسم وهو الذي لم يضف إلى قائمته المحلية سوى محمد كتكوت قائد فريق العروبة السابق وسالم الهاشمي من نادي الكامل والوافي والتجديد لطارق حمد واسعد هديب وحمد الداودي وسهيل ثويني مع تصعيد 4 لاعبين من الفريق الأولمبي ، في حين خرجت منه أسماء مؤثرة مثل أحمد مشعل الذي كان شعلة نشاط في الميدان رفقة السيابي والبقية ، ولم يستطع تسجيل أي لاعب أجنبي حتى الآن ، في حين استعان بخدمات المدرب البوسني زيجارد ويساعده سالم سلطان والإبقاء على مدرب الحراس بهاء الدين .
جاهزية السيب
يدخل السيب لقاء اليوم وهو يحمل ذكريات التعادل المثير في الدقائق الأخيرة بين الطرفين في ذات ملعب مباراة اليوم (2/2) ، ناهيك عن المركز الذي حققه في الموسم الماضي والذي سيكون دافعا له لخطف أول ثلاث نقاط له بالموسم خارج أرضه وحدوده وأمام فريق كبير بحجم صور ، وعندما نتحدث عن استعدادات نادي السيب فإننا لعبنا (4) مع الشباب 3/1 للسيب ومع مسقط 1/1 والسويق خسرنا 1/صفر وأهلي سداب 1 / 2 .
خرج من الفريق أيمن الرحبي وازور الحسني وابراهيم الزدجالي ، في حين تم التعاقد مع مازن السعدي وياسر الرشيدي وحميد جمعة وخزعل البطاشي (قريات) وحسني مبارك (نزوى) ومهند سويد (نادي عمان) ، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين أجانب من سوريا الشقيق وهم احمد الحاج ومهند ابراهيم وخالد البرجاوي الذي تم التجديد له مرة أخرى .
يقود الفريق المدرب التشيكي هوراك ويساعده علي الخنبشي مع بقاء ذات الجهاز الاداري السابق .
نقص شديد
قال محمد الجوي المشرف الرياضي بنادي صور : مباراة اليوم ضد السيب وهو فريق كبير ، بلا شك بأن صور يعاني من نقص شديد بغياب أكثر من (5) لاعبين أساسيين لتواجدهم في المنتخبات السنية ، حيث يتواجد في المنتخب الاولمبي احمد السيابي وسعود الفارسي وعبدالعزيز الغيلاني وفي منتخب الشباب عبدالله المشايخي وايمن ابراهيم هيكل ، وفي المنتخب العسكري حمد الداودي ، ناهيك عن عدم وجود لاعبين أجانب في الفريق حتى الآن ، ولكن نعول الكثير على التعاقد مع الكابتن الخلوق محمد حمد كتكوت في أن يقود هذه المجموعة الشابة لتقديم أفضل ما لديها ، وكلنا ثقة في الأزرق ، ونسعد بتواجد الجماهير خلف فريقها بدءا من أمسية اليوم .
· هوراكل يقود السيب
تعاقد نادي السيب هذا الموسم مع المدرب التشيكي هوراكل الذي سبق له العمل كمساعد للمدرب السابق لمنتخبنا الوطني التشيكي ماتشالا كما درب بمنطقة الخليج وجمهورية مصر و أندية كويتية حيث يمتاز المدرب بالخبره وبأسلوب احترافي.
ويساعده في الجهاز الفني المدرب الوطني علي الخنبشي الذي سبق له العمل مدربا لفريق الجيش و حصل معه على ثلاث بطولات للقوات المسلحة.
استعداد عادي
قال عبدالمجيد سرور مدير فريق السيب استعدادنا كان استعداد عادي حيث لم نقم أي معسكر ولكن الفريق منذ تاريخ الثالث من أغسطس الماضي بدأت استعداداته فلعبنا مباراة ودية مع نادي مسقط و تعادلنا فيها 1/1 ثم لعبنا مباراة أخرى ضد نادي الشباب وتفوقنا فيها بنتيجة 3/1 ثم لعبنا ضد نادي السويق و خسرنا بهدف مقابل لاشيء وكذلك خسرنا من أهلي سداب 1/2 ولقد قمنا من خلال هذه المباريات بتجربة عدد كبير من اللاعبين.
وأشار عبدالمجيد بأنه تم التعاقد مع حارس محترف يدعى جمعة جامبو من منتخب تنزانيا والذي سيخوض منافسه مع الحارس سعيد الفارسي وعلى كل منهما إثبات جدرانه حتى يثبت نفسه كأساسي في الفريق ، وأكد عبدالمجيد بأن المباراة الأولى مع نادي صور سوف تكون صعبة بحكم أنها سوف تجري على أرضه كما ان المدرب بحاجة الى مزيد من الوقت حتى يتعرف على كافة إمكانيات اللاعبين ولكن الأمل والطموح موجودان لدينا في تحقيق نقاط المباراة فالمواجهة جدا مهمة لنا لأنها الأولى والتي سوف ترفع من معنويات الفريق وتدفعه إلى بذل المزيد من العطاء وتقديم مستوى أفضل كما توجه عبدالمجيد بالشكر الجزيل إلى مجلس الادارة على الدعم السخي للفريق هذا الموسم .
ويأمل عبدالمجيد بأن يحقق الفريق أحد المراكز الأولى هذا الموسم و كذلك حصد كأس صاحب الجلالة فهذا حلم يراوده شخصيا بحكم أنه أحد الأشخاص الذين حققوها لثلاث مرات كما استشففيت من صاحب السمو رئيس النادي انه يرغب بالحصول عليها كذلك ونسأل التوفيق من الله ان يلبي رغبته .
ودعا عبدالمجيد سرور الجماهير لمساندة النادي والفريق وان تقف معه طوال الموسم والا تتخلى عنه وتصبر عليه في النتائج في حالة كانت غير مرضية ‘فالفريق في حالة تحول وانسجام وقد تتطلب وقتا.