الرستاق ـ من منى الخروصية :
تبدأ مساء اليوم بمسرح كلية التربية بالرستاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي والذي تنظمه فرقة الرستاق المسرحية ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري حيث تحمل هذه الدورة اسم الفنان الراحل "سالم بهوان" حيث يقام حفل الافتتاخ تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام .
وحول التجهيزات الاستعدادات للحدث يقول الفنان خالد الضوياني مدير المهرجان بان التجهيزات والترتيبات المصاحبة للمهرحان تمت بشكل مثالي ، حيث وصلت الوفود المشاركة والمدعوين من الضيوف التي وجهت لهم الدعوه للحضور من الممثليين والمسرحيين والفنانين الخليجيين من بعض الدول الشقيقة الذين لهم بصمة في هذا المجال.
وأضاف "الضوياني" النسخة الثانية من مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي يحمل اسم الراحل سالم بهوان لما له الأثر الطيب خلال مسيرته الفنية ساهمت في الكثير من الاعمال المسرحية والفنية علي الصعيد المحلي بشكل خاص وعلى الوطن العربي بشكل عام وارتأت ادارة المهرجان بان يكون اسمه كجزء من رد الجميل له.
واشار "الضوياني" الى ان المهرجان سوف يكون بمشاركه واسعة من قبل الفرق المسرحية أي بمعدل أربع من السلطنة وهي فرقة التواصل و فرقه الدن و فرقه الشفق و فرقه صلالة اما عن المستوى الفرق العربية الشقيقة سوف تشارك فرقة لكل من العراق ومصر حيث تتنافس العروض على 12 جائزة مختلفة ، كما تم رصد الثلاث جوائز خاصة التي تتضمن جائزة لجنة التحكيم الخاصة باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وجائزة الجمهور باسم الفنان الراحل سالم بهوان، وجائزة الفنان الكوميدي باسم الفنان الراحل عبدالعزيز الجاسم.كما سيشارك في حفل الافتتاح الفنان علي عبد الستار كضيف شرف للمهرجان بتقديم بعض الاغاني على خشبة المسرح والإعلامي أحمد الكلباني ، والفنان التشكيلي سالم السلامي. وفرقة قلعة الرستاق للفنون الشعبية وجمعية السينما.