مسقط - الوطن:
تقيم الفنانة التشكيلية فردوس شافي مساء الثلاثاء المقبل بحدائق الصحوة بولاية السيب، حلقة عمل بعنوان (فن الماندالا بالتنقيط على الكانفس) تستهدف جميع الأعمار.
تتضمن الحلقة ثلاثة محاور وهي: ( التعرف على اساسيات زخارف فن الماندالا بطريقة التنقيط)، (التعرف على الأدوات وتقنبات التلوين المستخدمة)، ( الرسم المباشر والتطبيق العملي).
وحول هذه الحلقة تقول الفنانة التشكيلية فردوس شافي: الحلقة تستهدف المهتمين بفن زخارف الماندالا، وهواة الفنون التشكيلية بشكل عام، حيث تتضمن الحلقة عدة محاور أساسية، ومن الأهداف الرئيسية للحلقة تعريف المشاركين على جماليات واساسيات فن وخارف الماندالا، وتعريفهم على الزخرفة الحديثة، من حيث أصول وتاريخ هذه المدرسة الفنية، وأيضا الاطلاع على نماذج من هذا الفن، وطرق وخطوات رسمه بطريقة تقنية التنقيط.
وأضافت تعتبر هذه الحلقة الأولى من نوعها لفن الماندالا، خصوصا أنها ستقام كحلقة فنية خارجية تحتضنها طبيعة حدائق الصحوة بولاية السيب، في ظل الاجواء الجميلة التي تتمتع بها السلطنة مطلع السنة، وأيضا لتغيير الروتين المعتاد في إقامة الحلقات الداخلية، وحث المشاركين وتشجيعهم على المشاركة وممارسة هواياتهم بين أجواء الطبيعة، لما له من تأثير نفسي إيجابي على الفرد والمجتمع. وأكدت فردوس شافي أن سيتم تعريف المشاركين، على مختلف الأدوات، التي تستخدم في العادة لرسم وعمل لوحات فنية بهذا الفن، وسوف يقوم المشاركون بعملية التطبيق العملي لما له من أهمية كبيرة في فهم أساسيات الحلقة، وأيضا تطوير قدراته الفنية مع اكتساب خبرات وتجارب جديدة.