تشانجياكو ـ الصين ـ رويترز : على الرغم من أن أعمار عشرة من خنازير السباق، في مزرعة جرين آيلاند هوليداي فارم بمدينة تشانجياكو، نحو ثلاثة أشهر فقط فإنها تقترب بالفعل من التقاعد.
وأوضح عامل في مضمار السباقات الخاصة بالخنازير أن هذه العشرة لن تكون قادرة على تخطي العقبات بعد فترة وجيزة.وفي ظل طقس بارد وعاصف ومترب أمس الأول ، وأمام عدد قليل من الزوار، وضع عمال المزرعة خنازير السباق هذه في إحدى الحلبات كتدريب أخير لها قبل مشاركتها في آخر سباقاتها.وسيقام السباق بمناسبة الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة حيث تعتزم المزرعة تنظيم مجموعة سباقات وفعاليات أخرى تحت عنوان الخنزير احتفالا باستقبال عام الخنزير الذي يبدأ في الخامس من فبراير .وقالت المزرعة، التي تنظم حلبة سباقات الخنازير بها كجزء من حديقة الحيوان، إنها تفعل ذلك منذ مارس العام الماضي.وتُقام السباقات عند وجود عدد كاف من الزوار.وفي الأشهر التي يكثر فيها الزوار تُجرى السباقات عدة مرات في اليوم الواحد. وقالت المزرعة لتلفزيون رويترز إن السباق العادي يكون مجرد لفة واحدة ثم يُسمح للخنازير باستراحة لمدة عشر دقائق قبل أن تشارك في سباق جديد.
ويجري تجهيز مضمار سباق جديد حاليا، وسيتم فيه ترقيم الخنازير المتسابقة كما سيُدعى جمهور الحضور لتوقع الفائز منها باستخدام تطبيق على الهواتف المحمولة في إطار بطولة موسعة للحيوانات بالمزرعة.
ومن يفوز من الجمهور، بتوقع الخنزير الفائز، سيحصل على نقاط يمكنه استخدامها في شراء منتجات من المزرعة.