كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
شهدت أجواء السلطنة أمس ارتفاعا في نسبة الرطوبة النسبية خصوصا على المناطق الساحلية المحاذية لبحر عمان وبحر العرب وصلت نسبتها لـ 95% فيما شهدت بعض المناطق الصحراوية والجبلية ارتفاعا في درجات الحرارة بلغت أعلاها 49 درجة مئوية ،كما شهد عدد من المناطق بالولايات الواقعة بجبال الحجر والمناطق المجاورة لها هطول أمطار رعدية نتيجة لتشكل السحب الركامية على سلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي بعد الظهيرة ، حيث من المتوقع استمرار نفس الأجواء خلال الأيام القادمة .
ففي معظم الولايات الساحلية المطلة على بحر عمان وبحر العرب سجلت الرطوبة النسبية ارتفاعا كبيرا تراوحت نسبة الرطوبة في محافظة مسقط بين 40 الى 95% فيما تراوحت في صلالة بين 80 الى 90%.
وفي بعض المناطق والولايات الصحراوية والجبلية سجلت اعلى درجة حرارة في مقشن و فهود و قرن العلم والزمايم وجعلوني هيماء حيث بلغت 49 درجة مئوية .
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية ارتفاع أمواج البحر بدرجة متوسطة على سواحل بحر عمان بسبب نشاط الرياح الجنوبية الشرقية (رياح الكوس) تزامنا مع ارتفاع مد البحر لـ 3 أمتار وقد يؤدي إلى تجاوز وعبور مياه البحر في الخيران والمناطق المنخفضة المجاورة للساحل عن الحدود المعتادة .
ونبهت المديرية لاحتمالية انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والسحب المنخفضة على معظم سواحل السلطنة خلال فترة الليل والصباح الباكر اليوم (الخميس) .