قافلة العلم والمعرفة تحتفي بالرياضيين
قامت الجامعة الوطنية بتكريم رؤساء أندية (العروبة وصور والطليعة ) وذلك في يوم أمس الأول بمجلس العفية بولاية صور في المحطة السادسة للقافلة التي تجوب محافظات وولايات السلطنة منذ شهرين.
وقد احتفت قافلة العلم والمعرفة بالشخصيات والقيادات والإعلاميين الرياضيين في بادرة لربط الجامعة بالمجتمع الرياضي الذي يعتبر من أبرز المجتمعات تفاعلا حيث قام الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية بتكريم ناصر بن سعيد السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية وشكره على مجهوداته الكبيرة في دعم الشباب وإنجاح مهمة القافلة بمحافظة جنوب الشرقية كذلك تم تكريم رؤساء الأندية الشيخ حمد بن عبدالله المخيني رئيس نادي العروبه وراشد سعيد الحتروشي نائب رئيس نادي صور والشيخ ناصر بن سعيد العلوي رئيس نادي الطليعه كما كرمت الجامعة الوطنية مجموعة من الاعلاميين في مقدمتهم الزميل راشد المخيني المعلق والمراسل التلفزيوني المعروف والمسئول عن الإعلام والعلاقات في دائره الشئون الرياضيه بمحافظه جنوب الشرقية
وسالم خميس المخيني رئيس اللجنة الاعلامية بنادي العروبة وعلي بن سعيد العريمي رئيس اللجنة الثقافية بنادي صور، فيما قدم ناصر السناني درعا تذكارية للدكتور سالم العريمي وأشاد السناني بمبادرة وزيارة الجامعة لأندية ولاية صور الثلاثة.
وقدمت الجامعة الوطنية عددا من المنح الدراسية الجزئية للرياضيين بالأندية بعد أن زارت تسع أندية هي ( السيب والخابورة ونزوى وصلالة والنصر وبدية والعروبة وصور والطليعة ).
وكانت القافلة قد بدأت جولاتها بمحافظة مسقط واستقبلها معالي الشيخ سعد بن مرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قبل أن تنطلق للباطنة حيث استقبلها سعادة الشيخ علي الشامسي والي صحار وبعدها زارت ولاية السويق واستقبلها سعادة الشيخ حمود الهاشمي وإلى السويق ..فيما توقفت القافلة بمحافظة الداخلية والتي استقبلها فيها سعادة الشيخ الدكتور خليفة السعدي محافظ الداخلية.
وقد حظيت قافلة العلم والمعرفة التي تضم مكتبة علمية متنقلة ومعرضا فنيا ومجموعة من الأكاديميين وطلاب جامعيين بالإضافة الى إعلاميين ورياضيين حضيت بالترحيب في كل محطاتها وتم الإشادة بفكرتها التي تعد الأولى من نوعها بالسلطنة على مستوى الجامعات والكليات والمعاهد .
وقد قطعت القافلة التي عادت إلى محافظة مسقط اكثر من "٣٥٠٠ كيلو متر" في زيارتها ..فيما يتوقع أن تزور القافلة بقية محافظات السلطنة في مرحلتها القادمة .. حيث تهدف إلى نقل العلم والمعرفة للمجتمع بالسلطنة .
وأكد الدكتور سالم العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية على حرص الجامعة في الوصول إلى المجتمع بكل فئاته وتقديم جوانب العلم والمعرفة وكذلك تقديم خدمات تدريبية في عدة مجالات تمهيدا لإطلاق عدة مشاريع علمية وفكرية تفيد المجتمع كواجب أساسي للجامعة في الرقي بالأمم.