مسقط ـ (الوطن) والعمانية:
رفع أصحاب المعالي والسعادة والنواب العموم والمدعين العامين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة انعقاد الاجتماع الخليجي الحادي عشر بمسقط أمس.
أعربوا فيها عن خالص الثناء والتقدير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، الأمر الذي كان له الأثر في إنجاح أعمال هذا الاجتماع.
مشيدين بما تلقاه المسيرة المباركة لمجلس التعاون من رعاية سامية من لدن جلالة السلطان المعظم وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ومتضرعين إلى الخالق عز وجل أن يديم على جلالته موفور الصحة والعافية والعمر المديد وعلى السلطنة الاستقرار والازدهار والنماء.
وقال سعادة حسين بن علي الهلالي المدعى العام في كلمة افتتاح المؤتمر إن العالم اليوم يشهد الكثير من المتغيرات والتحديات تسارعت معها طرقُ الأنشطةِ الإجراميةِ، وأفرزت أنماطاً إجراميةً حديثةً، تنكَّرت للحدود الجغرافيةِ ، وتجاوزت الوسائلَ التقليديـة ، كلُّ ذلكَ يجعلُ الحاجةَ ماسةً لتطويرِ أدواتِنَا القانونيةِ التي نكافحُ بها الجريمةَ بصورِهَا التقليديةِ والحديثةِ بما يتواكبُ مع التطورِ الذي تشهده، وبما يتماشَى مع حقوقِ وحرياتِ الأفرادِ في دولِ المجلس .
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات تناولت ضوابط اختيار أعضاء إدارة / دائرة التفتيش بأجهزة النيابات العامة والادعاء العام. وآلية متابعة سير إجراءات أعمال أعضاء النيابات العامة والادعاء العام بدول مجلس التعاون. واللائحة الموحدة الاسترشادية للتفتيش على أعمال اعضاء النيابات العامة والادعاء العام. وتنظيم دورات لأعضاء النيابات العامة والادعاء العام على تنفيذ قواعد التعاون المشترك . وتعديل قواعد التعاون المشترك.