تعرف على الأنظمة والممارسات العالمية المعمول بها في إدارة المخازن وعمليات النقل والشحن

قام معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة أمس الاول بزيارة ميدانية إلى شركة المدينة للخدمات اللوجستية بالرميس حيث كان في استقبال معاليه جمال بن سعيد العجيلي رئيس مجلس إدارة الشركة ومحمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي والفريق التنفيذي بالشركة كما رافق معاليه خلال الزيارة العميد عيسى بن سعيد الكيومي مدير عام الجمارك بشرطة عمان السطانية حيث اطلع معاليه والحضور على مرافق الشركة والخدمات اللوجستية المتكاملة التي تقدمها. كما وتأتي الزيارة تماشيا مع التطورالذي تشهده السلطنة في كافة القطاعات والأنشطة الإقتصادية ، ونظرا للطلب المتنامي على المنتجات اللوجستية الجديدة والمبتكرة في السلطنة وبقية دول المنطقة.
واطلع معاليه كذلك على عرض مرئي عن ميزات استخدام الشركات اللوجستية في توفير خدمات سلسة التوريدات وهيكلية سوق خدمات النقل والتخزين ولوجستيات الطرف الثالث كما أطلع معاليه على الأنظمة والممارسات العالمية المعمول بها في إدارة المخازن والمخزون وعمليات النقل والشحن.
كما قام معاليه خلال الزيارة بالإطلاع على مرافق مركز التوزيع والمخازن بالشركة واطلع على مكونات المركز من أجهزة ومنصات التخزين والمواصفات العالمية التي تتبعها في إدارة المخزون واستخدام أنظمة العمليات الإلكترونية ، وتجول معاليه كذلك في قسم مخازن التبريد واطلع على نظام مراقبة غرف التبريد التي تصل إلى - 25 درجة مئوية .
من جانب آخر اطلع معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة على جاهزية الشركة في استقبال الحاويات المجزأة من ميناء صحار من خلال نقلها إلى محطة مسقط للحاويات بالشركة وتخليصها بإشراف إدارة الجمارك بشرطة عمان السلطانية ضمن الحلول التي تبنتها وزارة النقل والاتصالات وإدارة الجمارك لتسهيل تدفق الحاويات المجزأة واستقبالها واستلامها من قبل المستوردين بالقرب من محافظة مسقط وقد اطلع معاليه على الإجراءات التي قامت بها إدارة الجمارك والشركة لضمان تقديم خدمات تفريغ وشحن الحاويات CFS/LCL وتسهيل استلام البضاعة من قبل المستوردين.
وأكد معاليه في هذا الصدد على أهمية تحسين الخدمات وتبسيطها على المستوردين والعمل على تخفيض مصاريف سلسة التوريدات بما يساهم في إنسيابية حركة الحاويات من صحار إلى مسقط ومواكبة الحركة التجارية والاقتصادية وضمان جودة الأداء، مشيرا بأن وزارة التجارة والصناعة ستعمل على دعم الشركات الوطنية المساهمة على المضي قدما في الإستثمار في مجالات إدارة الموانئ الجافة والموانىء البحرية بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتسهيل الحركة التجارية.
الجدير بالذكر أن شركة المدينة للخدمات اللوجستية تعد أول شركة مساهمة عمانية في مجال الخدمات اللوجستية وتقديم منتجات لوجستية مبتكرة وحلول عصرية ذات قيمة عالية.