مسقط ـ (الوطن):
استضافت شركة موريا للتنمية السياحية في السلطنة مُؤخراً عددا من أعضاء اللجنة الوطنية للشباب ونخبة من الشباب العُماني في زيارة إلى مشروعها "شاطئ صلالة" في محافظة ظفار. وخلال الزيارة، التقى الضيوف سميح ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي، ورئيس مجلس إدارة موريا، والذي أطلع الحضور على رؤية الشركة لقطاع السياحة المُتنامي في السلطنة وما يشهده من ازدهار في الآونة الأخيرة مُؤكّداً في حديثه على ضرورة مُشاركة الشباب بكافة فئاتهم والعمل معاً بما يرفد تقدّم هذا القطاع والارتقاء به على كافة الأصعدة.
وفي تعليق له على الزيارة، تحدّث ساويرس قائلا: لقد كان لقاؤنا بالشباب العماني مُثمراً للغاية، إذ ساعدنا على فهم تطلّعاتهم للعمل على وضع استراتيجيات مدروسة لتفعيل سبل التعاون بيننا." ثم أردف قائلاً، "ومن هذا المُنطلق، فإنّنا ندعو كافة فئات الشباب للانضمام إلى قطاع الضيافة والتعرّف على المزايا العديدة التي ينفرد بها، والمُستقبل المهني الواعد الذي يوفره هذا القطاع الحيوي، وهو ما نتمناه للأجيال الناشئة، حيث تقع عليهم مسؤولية تحويل الخطط التي تم تطويرها الى واقع ملموس والتعريف بمقومات السلطنة على الأصعدة الثقافية والتاريخية والحضارية.
بدوره علق السيد نصر بن بدر البوسعيدي، أحد أعضاء اللجنة الوطنية للشباب: لقد تعرّفنا خلال زيارتنا لمشروع شاطئ صلالة التابع لشركة موريا على الدور الذي تضطلع به المُجمّعات السياحية المُتكاملة في استقطاب أعداد متزايدة من السياح والمستثمرين من المنطقة والعالم وتنمية هذا القطاع المهم في السلطنة.
وتابع: تشكل المشاريع التي تقوم بها موريا حافزاً للشباب للانخراط في إقامة المشاريع التجارية أو الانضمام إلى كوادر هذا القطاع بما يعود بالنفع على السياحة بشكل عام.