تعلن وزارة الخدمة المدنية اليوم عن (626) شاغرا وظيفيًّا لدى الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية بمختلف محافظات السلطنة.
وقد أوضحت وزارة الخدمة المدنية في بيان صادر عنها بأن الشواغر الوظيفية التي يتضمنها الإعلان تغطي مختلف المؤهلات والتخصصات العلمية، حيث يتضمن الإعلان (5) شواغر وظيفية لحملة الماجستير، و(249) وظيفة لحملة شهادات البكالوريوس، و(183) وظيفة لحملة الدبلوم فوق الثانوي ، و(31) وظيفة لحملة دبلوم التعليم العام والدبلومات المهنية، و(158) وظيفة لمن يحمل مؤهلات أقل من ذلك، كما تضمن الإعلان النسبة المحددة لفئة المعوقين وهي (2%) من مجموع الوظائف الواردة في الإعلان، حيث بلغ عدد الوظائف المخصصة لهذه الفئة في هذا الإعلان (13) وظيفة.
وقد نوهت الوزارة إلى أن مجال التقدم لهذه الشواغر مفتوح للعاملين في القطاع الخاص، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء الشرط الذي يمنع العاملين في القطاع الخاص من التقدم للوظائف الحكومية.
وسوف يوضح الإعلان بشكل مفصل ومحدد آلية التقدم والاختيار واشتراطات كل وظيفة من الوظائف الواردة بالإعلان، حيث إن آلية التقدم ستكون عن طريق قيام المواطن بتسجيل طلبه آليا عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.
وتؤكد وزارة الخدمة المدنية في هذا الصدد على أهمية قيام المواطنين الراغبين في التقدم لأي وظيفة من الوظائف الواردة في الإعلان بالتأكد من تحديث بياناتهم لدى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة ، والاطلاع بعناية على الشروط الواردة بالإعلان والاشتراطات المحددة للوظيفة التي يرغبون بالتقدم لها قبل تسجيل طلبهم، حيث إن الترشيح والتعيين سيعتبر لاغيا إذا ثبت ما يخالف أيا من تلك الشروط.