الأربعاء القادم .. حبيب الريامي يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج الفائزين
كتب ـ علي بن صالح السليمي:
تبدأ يوم غد "الاثنين" التصفيات النهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الرابعة والعشرين) لهذا العام ـ والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تأهل لهذه التصفيات (25) متسابقا ومتسابقة وكان مركز الخوير هو الأعلى بين تلك المراكز الـ (19) من جميع ومحافظات وولايات السلطنة بـ (7) أشخاص في مختلف المستويات الستة للمسابقة، يليه مركز سناو بـ(5) أشخاص.
وكان قد بلغ العدد الإجمالي للمشاركين في مسابقة هذا العام (1086) متسابقا من الجنسين، وكان مركز سناو الأعلى بـ(161) متسابقاً،
ينظم هذه المسابقة مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني سنويا للراغبين في الاشتراك من الجنسين في عدد من جوامع السلطان قابوس والمراكز الأخرى بالمحافظات والولايات.
وتتكون لجنة التحكيم في هذه التصفيات النهائية من: الدكتور طلال بن خلفان المعولي وطالب بن عيسى الكيومي وعبدالله بن سعيد القنوبي وهم أساتذة متخصصون في القراءات وعلوم القرآن، بالإضافة إلى رئيس مكتب المسابقة علي الصقري وسعيد الضوياني العضو الإداري وإبراهيم السليماني العضو الإعلامي ومحسن الكندي العضو الفني.
والمرشحون المتأهلون لهذه التصفيات هم: في المستوى الاول (حفظ القرآن كاملا): غيث بن حارب بن بطي الغافري من مركز (عبري) وداوؤد بن زهران بن سعيد العنبري من مركز (الخوض) وزاهر بن محمد بن زاهر العبري من مركز (عبري) واخيرا محمد بن خليفة بن علي اليحيائي من مركز (الخوض).
وفي المستوى الثاني (حفظ 24 جزءا) تأهل كل من: محمد بن احمد بن محمد الغزالي من مركز (الخوير) وعبدالله بن خليفة بن عديم الصبحي من مركز
(سناو) وعبدالعزيز بن راشد بن سعيد العبري من مركز (عبري) واخيرا نهيل بن راشد بن محمد النعيمي من مركز (البريمي).
وتأهل في المستوى الثالث (حفظ 18 جزءا) كل من : ليث بن اسحاق بن يوسف الكندي من مركز (نزوى) وعمار بن سالم بن علي الهاشمي من مركز (سناو) وجابر بن عبدالله بن يعقوب الشعيلي من مركز (الخوير) واخيرا مازن بن سليم بن ربيع النظيري من مركز (صور).
وفي المستوى الرابع (حفظ 12 جزءا) تأهل كل من: سليمان بن سامي بن سليمان الحسني من مركز (الخوير) ويونس بن سليمان بن عبدالله اللمكي من مركز (الرستاق) وعبدالعزيز بن منير بن سليمان المسروري من مركز (الخوض) واخيرا ابراهيم بن عيسى بن يوسف البوسعيدي من مركز (الخوير).
وقد تأهل في المستوى الخامس (حفظ 6 اجزاء) كل من: شما بنت سالم بن محمد مسن من مركز (ثمريت) ويوسف بن عبدالله بن محمد الحبسي من مركز (سناو) وعبدالله بن خالد بن عبدالله الكندي من مركز (نزوى) واخيرا اواب بن سليمان بن محمد المسكري من مركز (الخوير).
اما في المستوى السادس والاخير (جزءان) فقد تأهل كل من: سالمة بنت محمد بن احمد الفارسية من مركز (الخوير) وامامة بنت ياسر بن محمد العامري من مركز (صور) ومحمد بن ناصر بن حميد الحبسي من مركز (سناو) وترتيل بن فتحي بن حمود الحبسية من مركز (سناو) واخيرا عاصم بن ناصر بن سالم الجرداني (الرابع مكرر) من مركز (الخوير).
من جانب آخر سيعقد الأربعاء القادم سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مؤتمرا صحفيا وذلك لإعلان النتائج النهائية للثلاثة الاوائل الفائزين من كل المستويات الستة للمسابقة.
جدير بالذكر انه سيقام حفل تكريمي لأولئك الفائزين، وسيحصل كل 3 اشخاص الاوائل من كل مستوى بمجموع (18) شخصا على جوائز تقديرية، أما بالنسبة للجوائز التشجيعية فسيحصل (17) شخصا عليها، كما توجد جائزة للاسرة القرآنية التي يوجد اكبر عدد مشارك من أفرادها في المسابقة، وكذلك جائزة لاكبر متابق وأصغر متسابق ولكل من شارك من ذوي الاحتياجات الخاصة سيتم تكريمه، وكذلك يتم تكريم الجهات المساندة والمتبنية لحفظة كتاب الله من هؤلاء المشاركين.