في حفل أقيم بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية
ـ الخريجون يقدمون عرضاً عسكرياً مشتركاً ولوحة استعراضية عكست مهاراتهم التدريببة
احتفلت البحرية السلطانية العمانية صباح أمس بيومها السنوي الذي يوافق الثالث من نوفمبر من كل عام ، وذلك تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك.
جرت أحداث الحفل على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية ، حيث بدأت الفعاليات بالتحية العسكرية لمعالي الفريق راعي المناسبة وعزفت موسيقى البحرية السلطانية العمانية السلام السلطاني لدى وصول معالي الفريق راعي المناسبة ، بعدها استعرض معاليه الصف الأمامي من طابور الخريجين وقلد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي البحرية السلطانية العمانية ، ثم قدم الطابور عرضا عسكريا مروراً من أمام المنصة الرئيسية في تشكيلات عسكرية متنوعة ثم عرضاً عسكريا بالمشاة الصامتة وحركات السلاح ولوحة استعراضية في وسط الميدان بمصاحبة مقطوعات موسيقية لفرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية.
عقب ذلك شاهد معاليه والحضور عرضاً عسكرياً مشتركاً لجميع المشاركين والخريجين في الميدان عكس مهارات التدريب العسكري الذي يتلقاه منتسبو البحرية السلطانية العمانية.
بعدها سلم معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك الجوائز التقديرية لأوائل الخريجين حيث حصل على المركز الأول على المستوى العام الجندي المستجد بحري راشد بن سعيد المخمري وحصل على المركز الأول في الرماية الجندي المستجد بحري أحمد بن سعيد المجيني ، بينما حصل على المركز الأول في المشاة العسكرية الجندي المستجد بحري أحمد بن محمد الشعيلي ، وبهذه المناسبة ألقى معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك راعي المناسبة كلمة قال فيها : إنه لشرف أن نجتمع في هذا الصرح العسكري الكبير ، لنحتفل بيوم البحرية السلطانية العمانية هذا السلاح الباسل الذي بفضل الرعاية الكريمة لجلالة السلطان المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ وجهود منتسبيه من أبناء عمان البررة قد وصل إلى مستوى عالٍ من الجاهزية والاستعداد والكفاءة المشهودة.".
وأضاف معالي الفريق مخاطباً الخريجين يتسابق العمانيون لبناء وطنهم في مجالات مختلفة وشاءت إرادة الله أن يكون لكم شرف الانتساب إلى البحرية السلطانية العمانية لتسهموا بدوركم في المحافظة على ما حبا الله به وطننا العزيز من نعم كثيرة ، فاعملوا جهدكم ووظفوا مهاراتكم بهمم عالية ، وتذكروا دائما أنكم أحفاد أمة خير ، وأبناء حضارة بناء وسلام".
وفي ختام كلمته هنأ معاليه كافة منتسبي البحرية السلطانية العمانية بيومهم المجيد ، داعيا الله بأن يجعل عمان آمنة مطمئنة ، وأن يديم نعمته على أهلها ، وأن يحفظ مولانا وقائدنا جلالة السلطان المعظم وأن يمتعه بالصحة والعافية.
عقب ذلك ردد المشاركون نداء التأييد ونشيد البحرية السلطانية العمانية (بحرية المجد) وقسم الولاء وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ ثم تقدم طابور الخريجين بهيئة الاستعراض للأمام ، وفي الختام تقدم قائد الطابور مستأذناً معاليه بالانصراف معلناً بذلك ختام فعاليات مراسم الاحتفال.
حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المسئولين والمدعوين من مدنيين وعسكريين وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.