تركيز كبير على الجوانب الفنية وتقليص قائمة المنتخب إلى 23 لاعبا

عودة الحضرى والحسني يجري الأشعة المقطعية ورابطة المشجعين تطرب الحضور

متابعة : صالح بن راشد البارحي :
على أنغام الفنون التقليدية العمانية التي تغنت بها رابطة مشجعي منتخبنا في خليجي 22 (رابطة مشجعي صحار) ... ومن ساحة ملعب شؤون البلاط بولاية السيب ... تواصلت وبروح معنوية عالية تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي بول لوجوين ... حيث بدأت حصته التدريبية ليوم أمس عند الرابعة والنصف عصرا بمشاركة (24) لاعبا اختارهم الفرنسي للمعسكر الحالي قبل أن يتم تقليص العدد إلى (23) لاعبا عقب نهاية مباراتنا أمام اليمن والمزمع إقامتها غدا عند السادسة والنصف مساء بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ... وهو العدد الذي سيذهب إلى العاصمة السعودية (الرياض) للمنافسة على أشهر ألقاب الخليج على الإطلاق وهو كأس الخليج الذي وصل رقمه إلى العدد (22) والذي تذوق أحمرنا العماني فرحة الفوز به مرة واحدة في السابع عشر من يناير 2009 من ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في أمسية الفرح التي طال انتظارها طيلة مشاركتنا في أقدم البطولات الخليجية بل العربية على الإطلاق .
وضع مختلف
من قادته قدماه إلى ساحة ملعب شؤون البلاط وحضر تدريبات منتخبنا مساء أمس ، فإنه يرى فارقا كبيرا على محيا الجميع ، سواء إداريين أو جهاز فني أو لاعبين ، حيث ظهرت علامات الفرح والطمأنينة على وجوههم ، وظهرت تلك الأحضان بين هذا وذاك وكأن هناك تتويجا ينتظر الحضور في هذه الحصة التدريبية ، أو ربما فوزا تاريخا حققه الأحمر في مسيرته الكروية على المستوى العالمي إن جاز لي التعبير ، إلا أن كل ذلك لم يكن هو السبب في ما شاهدناه ، إنما هي تلك الدقائق القليلة التي ظهر من خلالها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ عبر شاشات التلفزيون والتي ألقى فيها خطابا للشعب العماني حمل الكثير من المعاني وحقق الكثير من الاهداف لأبناء الشعب الوفي ، حفظ الله جلالته وأنعم عليه بالصحة والعافية وأعاده لأرض الوطن في القريب العاجل إنه سميع مجيب .
تدريب أمس
انقسمت الحصة التدريبية المسائية لمنتخبنا يوم أمس إلى عدد من الجوانب الفنية التي يتضح جليا تركيز الجهاز الفني للأحمر عليها في هذه الفترة التي تسبق منافسات حامية الوطيس بين الاشقاء الخليجيين عبر خليجي 22 بالرياض ، فبعد تدريبات الإحماء المعتادة التي استمرت لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ، بدأ بول لوجوين في التركيز على كيفية تنفيذ والاستفادة من الركلات الثابتة مثل الركلات الركنية من الجانبين في ظل وجود المهاجمين وكيفية استغلالها في الشباك بالطريقة المثالية ، والتركيز على تنفيذ الأخطاء المحتسبة لمنتخبنا بالقرب من منطقة الجزاء بأكثر من أسلوب واستغلالها في الشباك كذلك .
فيما انتهى التدريب من خلال التقسيمة المعتادة بمشاركة جميع اللاعبين ، إلا أن بول لوجوين اختار أن تكون على مساحة أصغر عن مساحة الملعب بأكمله ، فقد كانت مساحة نصف الملعب هي المساحة التي نفذ من خلالها ما يهدف إليه ، حيث (قنن) التقسيمة بأسلوب الضغط على حامل الكرة وكيفية استخلاصها بصورة سريعة ، وكذلك بناء الهجمات والتنويع فيها سواء من خلال التمرير القصير أو الكرات الطويلة خلف المدافعين ، وقد إستمرت هذه التقسيمة لمدة نصف ساعة كانت بعض من دقائقها في سبيل إصلاح الأخطاء المرتكبة خلال التقسيمة سواء في شأن التمرير أو أسلوب الدفاع أو الاستفادة من الفرص واستغلالها بالطريقة المثالية ، وقد انتهت هذه التقسيمة بالتعادل السلبي لتأتي النهاية عبر ركلات الترجيح لتكون بمثابة التأكيد على تنفيذها بشكل مثالي وفي ذات الوقت فيها شي من الترويح للاعبين في شأن حسم نتيجة التقسيمة .
خالد بن حمد يتابع
تواجد في تدريبات أمس السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم والمشرف العام على المنتخب الأول ، ومحمد الشحي واحمد الحبسي وحميد الجابري أعضاء مجلس الادارة رفقة عدد من موظفي دائرة المنتخبات الوطنية بالاتحاد ، والامين العام والمنسق الاعلامي للمنتخب وعدد لا بأس به من الجماهير الوفية التي تحرص على متابعة استعدادات منتخبنا لمواجهة اليمن غدا وبعدها منافسات خليجي 22 بالرياض .
رابطة المشجعين تطرب الحضور
تواجدت في مدرجات ملعب شؤون البلاط بالحصة التدريبية لمنتخبنا الوطني الأول مساء أمس رابطة مشجعي نادي صحار بقيادة محمد بن ضاعن وهي الرابطة التي اختارها الإتحاد العماني لكرة القدم مرافقة منتخبنا في خليجي 22 بالرياض لمؤازرته في مباريات البطولة ، حيث بدأت في التشجيع من الدقيقة الأولى لتدريبات الأحمر وحتى آخر اللحظات ، مرددة الكثير من الأغاني الجميلة التي ستقدمها في الرياض ، وهو الأمر الذي كان محفزا كبيرا للاعبين الذين قدموا حصة تدريبية رائعة من كافة المقاييس .
من جانبهم ، فقد توجه اللاعبون والجهاز الفني لتحية رابطة الجماهير عقب نهاية الحصة التدريبية في ردة فعل جميلة جراء ما قدموه من دعم لهم طيلة دقائق التدريبات .
قناة أبوظبي تتابع
تواجدت في تدريبات منتخبنا مساء أمس كاميرا قناة أبوظبي الرياضية ، وذلك من أجل متابعة الحصة التدريبية للأحمر والحصول على تصاريح مختلفة من السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والمشرف على المنتخب الأول وكذلك من الجهاز الفني والاداري لمنتخبنا الوطني .
الحسني والأشعة المقطعية
غاب لليوم الثاني على التوالي مهاجم منتخبنا الوطني الأول سامي الحسني عن تدريبات الأحمر ، حيث تواجد في ذات التوقيت من أجل إجراء الأشعة المقطعية على مكان إصابته التي يعاني منها والتي حالت دون التحاق الحسني بتدريبات الأحمر في هذه الأيام ، وبات بنسبة كبيرة غياب سامي عن مرافقة بعثة منتخبنا للرياض للمشاركة في خليجي 22 .
..والحضري ينضم
من جانبه ، فقد التحق نجم وسط منتخبنا حسين الحضري بتدريبات أمس مع زملائه اللاعبين ، حيث أدى كل التدريبات بتركيز عال وبحضور ذهني ولياقة بدنية كبيرة ، وهو ما يؤكد مدى استفادته من الفترة التي قضاها مع مدرب اللياقة البدنية خلال الأيام القليلة الماضية ، ويعد الحضري من أبرز مفاتيح اللعب في وسط الميدان ولديه العديد من الحلول أهمها التمرير المتقن وتنفيذ الركلات الثابته كذلك .
الجهوري في التدريبات
التحق العقيد حمد بن سيف الجهوري مدير الرياضة العسكرية بقوات السلطان المسلحة بالحصة التدريبية لمنتخبنا الوطني مساء أمس ، حيث تواجد في الدقائق الأخيرة من التدريبات ، قبل أن يقوم بالسلام على اللاعبين جميعا والجهاز الفني والاداري في نهاية التدريب .
الجدير بالذكر ، بأن عددا كبيرا من نجوم منتخبنا الوطني يلعبون في منتخبنا العسكري الحاصل على وصيف العالم في بطولة السيزم الأخيرة في أذربيجان ، وتربطهم علاقة وطيدة بمدير الرياضة العسكرية بطبيعة الحال .
السعدي ودور كبير
يقوم جمعة بن هاشل السعدي وهو أحد الأفراد العاملين بشؤون البلاط بدور كبير في تهيئة كافة الأمور اللوجستية للمنتخب الوطني والجهازين الفني والاداري طيلة تدريبات المنتخب في ملعب شؤون البلاط ، حيث تجده في كافة أرجاء المكان لتقديم واجب الضيافة للحضور ، وكذلك تذليل كافة الصعاب التي قد تواجه بعثة المنتخب في حصصه التدريبية اليومية .