خلال استقباله أمين عام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد)
مسقط ـ العمانية : ـ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء امس بمكتب سموه معالي الدكتور نوكيشا كيتوى امين عام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد ) ، وبعد ان رحب سموه بمعالي الضيف والوفد المرافق له ، اعرب سموه عن تقدير السلطنة للدور الذي يقوم به مؤتمر الامم المتحدة في تعزيز الاداء الاقتصادي وتيسير التبادل التجاري بين دول العالم ، مؤكدا ان السلطنة بقيادة حضرة صاحب
الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ قد سخرت كافة امكاناتها لتنمية الموارد البشرية والطبيعية وتنويع الاقتصاد الى جانب تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاسهام بفاعلية في التنمية الشاملة والمستدامة التى تشهدها البلاد .
واشار سموه الى السعي لادخال احدث مبتكرات العلوم والتقنية في العمليات الانتاجية وتدريب القوى العاملة الوطنية عليها ، اضافة الى الجهود المبذولة في تنمية القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية .
تناول الحديث خلال المقابلة سبل تعزيز علاقات التعاون بين السلطنة والاونكتاد في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتطوير الموارد البشرية والتنويع الاقتصادي وذلك بتطبيق احدث التقنيات في المجالات التنافسية للاقتصاد العماني .
وقد عبر معالي الضيف عن ارتياحه لزيارة السلطنة والتعاون القائم مع مجلس البحث العلمي والجهات المعنية في الدولة حول المجالات الواعدة للاقتصاد العماني الذي يشهد نموا مطردا في اطار النهضة الشاملة بفضل القيادة المستنيرة لجلالة السلطان المعظم ، وقد أبدى معاليه استعدادهم لمواصلة تبادل الخبرات مع السلطنة في عدد من المجالات وخاصة ما يتعلق بتطوير البحوث والدراسات في العلوم والابتكار .
حضر المقابلة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان المعظم رئيس مجلس البحث العلمي، ومعالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء وسعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي .
وقد قام معالي الدكتور أمين عام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والوفد المرافق له بتقديم عرض مرئي أمام أصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء وبحضور عدد من المسؤولين في الدولة عن مجالات التعاون مع ( الأونكتاد) وذلك بقاعة المحاضرات بمقر مجلس الوزراء في مسقط .