الخميس 18 أغسطس 2022 م - ٢٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / مبادرة “فك كربة” تواصل عطاءها في مساعدة المعسرين ماليا .. الإفراج عن 2683 سجينا مدينا بأكثر من مليون ريال عماني منذ تدشين المبادرة
مبادرة “فك كربة” تواصل عطاءها في مساعدة المعسرين ماليا .. الإفراج عن 2683 سجينا مدينا بأكثر من مليون ريال عماني منذ تدشين المبادرة

مبادرة “فك كربة” تواصل عطاءها في مساعدة المعسرين ماليا .. الإفراج عن 2683 سجينا مدينا بأكثر من مليون ريال عماني منذ تدشين المبادرة

مشرف المبادرة لـ (الوطن): فاعل خير من محافظة الظاهرة يفرج عن جميع الحالات بمحاكم الظاهرة للعام الرابع على التوالي

عبري- من سعيد بن علي الغافري:
تواصل جمعية المحامين العمانيين العمل على مبادرة (فك كربة) للعام السابع على التوالي والتي أطلقتها في عام 2012م وتعنى بمساعدة المعسرين ماليا والتي صدرت فيهم أحكام قضائية والمحبوسين على ذمتها بسبب مطالبات شرعية ومدنية وتجارية وعمالية في محاكم السلطنة.
وقال سعادة الدكتور حمد بن حمدان الربيعي ممثل ولاية عبري في مجلس الشورى ونائب رئيس جمعية المحامين العمانيين ومشرف مبادرة فك كربة إن المبادرة ولله الحمد ومنذ تدشينها في عام 2012م حققت نجاحا كبيرا وتفاعلا ملموسا بين أفراد المجتمع وقد بلغت الحالات التي تم الإفراج عنها منذ انطلاق المبادرة في نسختها الأولى وحتى الخميس الماضي 2683 حالة بأكثر من مليون ريال عماني وذلك ممن انطبقت عليهم شروط المبادرة وتم الإفراج عنهم من مختلف محاكم السلطنة.
وأضاف قائلا: هذا العام وصل عدد المفرج عنهم حتى الاسبوع الماضي 295 سجينا في مطالبات مالية في القضايا التي تتعامل معها المبادرة من بينهم 33 امرأة، وقام فاعل خير من محافظة الظاهرة بتيسير سبل الافراج عن جميع الحالات التي انطبقت عليهم شروط المبادرة من محاكم الظاهرة وللعام الرابع على التوالي.
وأوضح قائلا: بسبب جائحة كورونا الذي عصف بدول العالم. ونتيجة للاجراءات الوقائية المعمول بها تم تدشين المبادرة هذا العام الكترونيا لجمع التبرعات من المؤسسات والأفراد للمساهمة في دعم المعسرين في الحبس الذين صدرت في مواجهتم أحكام حبس وتم العمل عن بعد والتنسيق مع الادارة العامة لتنفيذ الأحكام بمجلس الشؤون الادارية للقضاء والتواصل مع اقسام التنفيذ بمختلف محاكم السلطنة في الافراج عن المحبوسين المعسرين المدانين في قضايا شرعية ومدنية وتجارية وعمالية ممن انطبقت عليهم شروط مبادرة فك كربة والتي لاتتجاوز فيها مبالغ المطالبة عن 2000 ريال عماني.
واختتم قائلا إن المبادرة حصلت على المركز الثاني في مسابقة جائزة السلطان قابوس للعمل الاجتماعي التطوعي وجاءت أهدافها لإبراز دور المحامين في العمل التطوعي وإثراء المشاركة في المسئولية المجتمعية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap