بمعنويات وطموحات كبيرة

رسالة الرياض : صالح البارحي ويحيى المعمري :
اكتفى منتخبنا الوطني الأول بالحصة التدريبية الصباحية التي خاضها في الحادية عشرة والنصف بتوقيت السلطنة صباح أمس على ساحة ملعب نادي النصر بالعاصمة السعودية الرياض ، حيث ارتأى الجهاز الفني بقيادة الفرنسي بول لوجوين بأن تكون هذه الحصة بمثابة الاستشفاء العاجل للاعبين الذين خاضوا مباراة أمس الأول أمام العراق بالجولة الثانية لخليجي 22 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ، فيما خاض اللاعبون الذين لم تسنح لهم الفرصة بالتواجد ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة بإجراء تدريب كامل طيلة الوقت المحدد لهذه الحصة ، حيث ظهرت المعنويات عالية على وجوه اللاعبين ، وزاد سقف الطموحات بالوصول للمربع الذهبي بتخطي الكويت في اللقاء الأخير لمنتخبنا مساء الغد في تمام السابعة إلا ربعا بتوقيت السلطنة من ساحة إستاد الأمير فيصل بن فهد ، حيث ليس هناك فرصة للأحمر سوى الفوز بأي نتيجة كانت لضمان التأهل للمربع الذهبي للبطولة والبقاء بالرياض لأطول فترة ممكنة ، فيما حسبة التعادل في مباراتي المجموعة ستدخل حسبة فارق الأهداف الذي لن يكون في صالحنا بطبيعة الحال .
العويسي منفردا
فضّل الجهاز الفني بالاتفاق مع الجهاز الطبي لمنتخبنا إبعاد مدافع منتخبنا جابر العويسي عن تدريبات الأمس ، وذلك من أجل إعطائه مزيدا من الوقت للتشافي من الإصابة التي تعرض لها في لقاء منتخبنا أمام العراق مساء أمس الأول والتي خرج على إثرها من المباراة قبل أن يستبدله لوجوين بعلي البوسعيدي مع إجراء تعديلات مصاحبة في أرضية الملعب .
حيث يعاني العويسي من شد عضلي وبحاجة إلى راحة إجبارية .
النصر يحتفي بمنتخبنا
احتفى مجلس إدارة نادي النصر السعودي بمنتخبنا الوطني صباح أمس على هامش الحصة التدريبية التي خاضها الأحمر في ساحة (العالمي) بالرياض ، وذلك من خلال تجهيز كعكة كبيرة تحمل صورة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وعلم السلطنة وعبارات تهنئة بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد ، حيث تعد هذه المبادرة من إدارة النصر بمثابة مشاركة السلطنة باحتفالاتها بالعيد المجيد فلهم من البعثة العمانية كل الشكر والتقدير .
الجماهير مع اللاعبين
تواجدت أعداد كبيرة من الجماهير العمانية الوفية في فندق إقامة بعثة منتخبنا (ماريوت) ظهر أمس ، حيث هنأت اللاعبين بالأداء الطيب الذي قدموه في لقاء العراق والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 ، كما هنأتهم بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد ، وطالبتهم ببذل المزيد من الجهد في المباراة القادمة أمام الكويت وهي مباراة الحسم والتي ستكون نتيجتها النهائية هي من تحدد بقاءنا في الرياض من عدمه .
500 تمريرة
كشف برنامج (تكتيك) الذي تبثه قناة الدوري والكأس للحديث الفني عن مباريات خليجي 22 بالرياضي عن عدد التمريرات التي قام بها لاعبو منتخبنا الوطني في لقاء الأحمر الأخير أمام العراق ، حيث بلغ عدد التمريرات (500) تمريرة بالتمام والكمال وهو أفضل الأرقام المسجلة بالبطولة في مباراة واحدة حتى الآن ، في حين لم يتعد عدد تمريرات المنتخب العراقي أكثر من (200) تمريرة ونيف ، وهو ما يعد نجاحا لتحركات نجوم منتخبنا الإيجابية في الملعب .
سكوب يهرب
أطلق ميروسلاف سكوب مدرب المنتخب اليمني ساقيه للريح مغادرا بشكل سريع المركز الإعلامي مقر إقامة المؤتمرات الصحفية لمدربي المنتخبات قبل كل مباراة ، وذلك بمجرد نهاية المؤتمر الخاص بمباراته اليوم أمام السعودية ، وهو مشهد لم نعتده عليه منذ بداية البطولة .
أقصر مؤتمر
سجل المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب البحرين الجديد مرجان عيد الذي اقيم ظهر أمس للحديث عن مباراة فريقه اليوم أمام قطر بأنه أقصر مؤتمر في خليجي 22 على الإطلاق ، حيث لم يزد على عشر دقائق وربما أقل بعد أن غابت بشكل واضح أسئلة الزملاء الصحفيين للمدرب الجديد للبحرين ، مع العلم بأن مدة المؤتمرات الصحفية قد حدد لها (20) دقيقة للمؤتمر الواحد .
اجماع
حظى منتخبنا الوطني لكرة القدم على إجماع شبه تام من النقاد والمحللين والزملاء الإعلاميين المتواجدين في خليجي 22 بأنه أفضل منتخب قدم كرة جماعية في البطولة حتى الآن ، كما اتفقوا على أن غياب المهاجم القناص عن ترجمة الفرص الكثيرة التي حصل عليها المنتخب في لقاءيه أمام الإمارات والعراق وبالأخص في لقاء أمس الأول أمام العراق ، فيما ذهب آخرون إلى المراهنة على أن منتخب عمان بهذه الوجوه هو من سيتوج بلقب خليجي 23 القادمة إن حظي بالاهتمام الكافي .
شكرا من الأعماق
( شكرا من الأعماق ) نقولها لكل من تواجد في المركز الإعلامي لخليجي 22 بفندق هوليداي إن القصر بالعاصمة السعودية الرياض ... شكرا لكل من قال لنا كلمة (مبروك عيدكم الوطني) ... شكرا لكل من قال ( الله يرجع قابوس بالسلامةه ) ... شكرا لكل من شاركنا فرحتنا بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد ... فقد كانت تهانيكم في هذه المناسبة العظيمة لها وقع خاص في نفوسنا وشعرنا حينها بأن (الخليج نبض واحد ) ... وكل عام والجميع بخير .
إحصائيات البطولة
رصدنا عددا من الإحصائيات في خليجي 22 عقب نهاية الجولة الثانية للبطولة من خلال (8) مباريات خاضتها فرق المجموعتين ، حيث تقاسمت المجموعتان عدد حالات الفوز بحالة فوز في كل مجموعة ، حيث حقق الكويت في المجموعة الثانية الفوز على العراق بهدف نظيف ، فيما حقق السعودية الفوز في المجموعة الأولى بثلاثية نظيفة على البحرين ، فيما لم تحقق (6) منتخبات أي حالة فوز حتى الآن وهي منتخبنا والامارات والعراق من المجموعة الثانية والبحرين وقطر واليمن من المجموعة الأولى .
مبخوت في الصدارة
يتصدر هدافي خليجي 22 بنهاية الجولة الثانية مهاجم منتخب الإمارات علي مبخوت برصيد هدفين ، بعد أن سجلهما في شباك المنتخب الكويتي في لقاء أمس الأول ، فيما هدف لكل من احمد كانو (عمان) وابراهيم عبدالمجيد (قطر) وبدر المطوع (الكويت) وفهد العنزي (الكويت) وفهد المولد (السعودية) وناصر الشمراني (السعودية) وياسر صفا (العراق) ، فيما سجل مدافعو البحرين هدفين في شباكهم بالخطأ في لقاء منتخبهم أمام السعودية .
الجدير بالذكر ، بأن عدد الأهداف المسجلة بالبطولة حتى الآن هي (12) هدفا في (8) مباريات ، أي بواقع (1.5) في كل مباراة .
أرقام من البطولة
سجلت المباريات الثماني (35) بطاقة صفراء ولم تسجل أي حالة طرد ، وشهدت ركلة جزاء واحدة أحتسبت لمنتخبنا أمام العراق سجلها احمد كانو ، فيما تم تسجيل هدفين عن طريق الخطأ وهما هدفا السعودية الثاني والثالث في مرمى البحرين ، وسجل مهاجمو المنتخبات الثمانية (7) أهداف في الشوط الأول و (5) أهداف في الشوط الثاني .
حكام الجولتين
أدار مباريات الجولتين الماضيتين (8) حكام من وسط الملعب بواقع مباراة واحدة لكل حكم وهم الاسترالي بنجامين ويليامز والبحريني جميل جمعة والسلوفيني دامير سكومينا والقطري عبدالله در بليدة والاماراتي فهد الكسار والسعودي مرعي العواجي والعراقي مهند قاسم بالاضافة إلى حكمنا الدولي يعقوب عبدالباقي .
الجلبوبي يلفت الأنظار
لفت لاعب خط وسط منتخبنا فهد الجلبوبي الأنظار إليه ، وذلك نظير الأداء الفني الكبير الذي قدمه في الدقائق التي خاضها بلقاء منتخبنا مع نظيره المنتخب العراقي مساء أمس الأول ، حيث ساهم في خروج منتخبنا متعادلا بالنتيجة قبل أن يسهم بشكل كبير في تسجيل أفضلية شبه مطلقة للأحمر على مجريات اللقاء في تلك الدقائق ، وكان مفتاح لعب رئيسي يفترض أن يكون متواجدا في القائمة الأساسية لمنتخبنا لولا قناعات بول لوجوين ، حيث أشاد كل من تابع المباراة بجهد اللاعب وبتحركاته الواعية واستبشر أغلب النقاد له بالنجومية في قادم الوقت .
الجدير بالذكر ، بأن تغريدات كثيرة من مختلف الدول الخليجية خرجت تثني على اللاعب بشكل كبير في (تويتر) وهو ما يمثل اعترافا بنجومية الموهوب فهد الجلبوب