مسقط ـ «الوطن»:
في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، تتواصل جهود وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغرفة تجارة وصناعة عمان والمصانع المحلية والموردين وذلك لضمان توافر الاحتياجات الأساسية من السلع والمنتجات الغذائية والأساسية في كافة محافظات السلطنة.
وأوضح مبارك الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة بأن الجهود مستمرة، وأن المواد متوافرة على مستوى السلطنة بشكل عام وعلى مستوى جميع المحافظات. ودعا مدير عام التجارة كافة المستهلكين إلى عدم التهافت على الشراء الزائد، وأخذ الاحتياجات الضرورية، حيث إن المحلات التجارية والمخازن بها منتجات استهلاكية كافية، مثمنا جهود التجار في توفير المواد الغذائية والمواد الأساسية خلال الأشهر الماضية في كل محافظات السلطنة.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد عقدت اجتماعا تنسيقيا مع عدد من التجار مساء أمس الأول في مبنى الوزارة، وذلك برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بهدف بحث الوسائل التي تساعد على ضمان توافر المواد الغذائية والاستهلاكية وانسيابية السلع. حضر الاجتماع سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة وسعادة قيس اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.