مسقط ـ العمانية ـ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس بمكتب سموه عددا من العلماء والمفكرين المشاركين في المؤتمر الدولي الثامن والعشرين بعنوان " القيم المشتركة في عالم التعددية الثقافية " الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع الأكاديمية اللاتينية البرازيلية.
وبعد أن رحب بالضيوف، أكد سموه أهمية هذا المؤتمر للوقوف على تحديات العصر وصولا إلى رؤية مشتركة للتعامل مع القضايا التي يواجهها عالم اليوم، مستعرضا سموه مفهوم السلطنة لعدد من القضايا التي تم طرحها في المؤتمر وتجربتها في دعم التقارب والتفاهم بين الشعوب من أجل عالم يسوده السلام والوئام.
وخلال اللقاء تناول الحديث التعددية الثقافية ودورها في التلاقي الفكري وإرساء مبادئ العدل والمساواة.
وقد أعرب العلماء والمفكرون الدوليون عن تقديرهم للسلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لسياستها المتوازنة ودورها كحلقة تواصل بين الشرق والغرب وجسر للتلاقي الثقافي والمعرفي بين كافة المجتمعات معبرين عن شكرهم للإعداد الجيد للمؤتمر مما له من أثر بالغ في التوصل إلى نتائج إيجابية.
حضر المقابلة معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية كما حضرها سعادة ميتزي غورجيل داكوستا سفيرة جمهورية البرازيل المتعمدة لدى السلطنة.