مانيلا ـ رويترز: أ كد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان الاتحاد سيؤيد الرئيس الحالي سيب بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في العام المقبل رغم تقارير تحدثت عن امكانية ترشح الأمير علي بن الحسين للمنصب.
وقالت صحف بريطانية مؤخرا ان الامير علي بن الحسين الاردني وهو نائب رئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي يفكر في المنافسة على رئاسة الفيفا في مواجهة بلاتر وجيروم شامبين بعد ان تلقى دعما من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
والتزم الامير علي الموجود في مانيلا لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي السنوية الصمت فيما قال الشيح سلمان ان منافسة بلاتر (78 عاما) على المنصب سيكون تحركا غير مفيد.
وقال الشيخ سلمان لمجموعة صغيرة من الصحفيين في عاصمة الفلبين "اوضحنا ذلك خلال المؤتمر السنوي في يونيو وخلال الترشيح الرسمي عندما رشح الرئيس بلاتر نفسه وقلنا ان الاتحاد الاسيوي يؤيد سيب بلاتر في الانتخابات المقبلة."
وأضاف الشيح سلمان وهو بحريني قوله "هذا هو قرار المؤتمر السنوي واللجنة التنفيذية وما سمعته في وسائل الاعلام غير رسمي تماما ولا يمكنني التعليق عليه. واعتقد ان الاردن والامير علي كانا جزءا من هذا المؤتمر السنوي.""
وقال الشيح سلمان "اعتقد اننا حزمنا امرنا واتخذنا قرارنا وهذا هو كل شيء.. ونحن دوما نلتزم بكلمتنا."