صنعاء ـ وكالات: تكشف في اليمن أمس عن اجتماع بين التجمع اليمني للإصلاح (المحسوب على جماعة الاخوان) والحوثيون في حركة انصار الله تم خلال الاسبوع الماضي في لقاء غير مسبوق بهدف خفض التوتر في اليمن الذي اصبح على حافة الفوضى.
واعلن الحوثيون في بيان نشر على الانترنت ليل الجمعة السبت ان "وفدا من التجمع اليمني للاصلاح التقى بعبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم انصار الله (مساء الخميس) من أجل طي صفحة الماضي والتوجه نحو بناء الثقة".
واضاف البيان الذي نشره التجمع الوطني للاصلاح على موقعه الالكتروني ان الجانبين عبرا عن رغبتهما في "التعاون في بناء الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة".
واضاف البيان ان "الجميع ابدوا رغبتهم في التعاون والتعايش عملا بمبادئ الإسلام الحنيف التي تدعو إلى الأخوة والمحبة والسلام واستشعاراً للمسؤولية الوطنية والأخلاقية والمخاطر المحدقة التي تحيط باليمن".
وتابع انه "تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار التواصل لإنهاء كافة أسباب التوتر ومعالجة التداعيات التي حدثت خلال الفترة الماضية".
وقال مسؤول في الاصلاح ان حزبه وانصار الله "يتفاوضان بشأن مشروع اتفاق" قال مصدر قريب من المفاوضين انه "سيزيل خطر نزاع مذهبي" في اليمن.
من جانبه قال تنظيم القاعدة في اليمن في رسالة نقلها المركز الاميركي لمراقبة المواقع (سايت) انه نفذ تفجيرين مساء الخميس بالقرب من سفارة الولايات المتحدة في صنعاء.
وأوضح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في الرسالة التي وضعها على موقع تويتر انصار الشريعة نيوز ان مقاتليه وضعوا عبوتين ناسفتين زودت واحدة منها بشظايا قذائف عند المدخل الشمالي للسفارة الاميركية وقاموا بتفجيرها عن بعد مساء الخميس.
وتعذر التحقق من هذه المعلومات من السفارة الاميركية في صنعاء التي لا يمكن الاتصال بها السبت لانه يوم العطلة الاسبوعية.