الأربعاء 18 مايو 2022 م - ١٦ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / صناعة الكابلات العُمانية تُنجز تثبيت التكنولوجيا الثورية بدعم من مجموعة نماء
صناعة الكابلات العُمانية تُنجز تثبيت التكنولوجيا الثورية بدعم من مجموعة نماء

صناعة الكابلات العُمانية تُنجز تثبيت التكنولوجيا الثورية بدعم من مجموعة نماء

مسقط، 22 مارس 2021 – أكملت شركة صناعة الكابلات العمانية ش.م.ع.ع تركيب نظام الكابلات AIRBAG™ SuperDry صنع في عمان. يمتد المشروع بولاية جعلان بني بو علي الواقعة في محافظة جنوب الشرقية على طول الشريط الساحلي لبحر العرب، حيث تم تركيب الكابل في مدينة الأشخرة حيث تم تحديد الظروف البيئية الحالية المعقدة والنادرة على أنها شديدة الخشونة وذات طابع مميز.
AIRBAG™ هو نظام كابل حماية بطبقة بين الموصلات والغمد الخارجي يعمل كممتص للصدمات، حيث تمتص طبقة AIRBAG™ -التي تعمل كنظام لتوفير دفاع فعّال للغاية ضد الصدمات- التشوه الناتج عن التأثير.
AIRBAG™ SuperDryهو ناتج الشراكة الفريدة بين صناعة الكابلات العُمانية ومجموعة نماء لمواجهة تحديات متطلبات المشروع المحددة للغاية، حيث تمت عملية البحث والتطوير المكثفة التي أجريت في الأشهر الأخيرة بالتعاون الوثيق مع مجموعة نماء لإنشاء تقنية كابلات تلبي المتطلبات الدقيقة للتركيب في ظروف بيئية خاصة قريبة من منطقة ساحلية ذات ملوحة عالية.
أدت العلاقة الطويلة الأمد مع جهة التصنيع المحلية إلى جلب مجموعة نماء وشركاتها التابعة المرموقة وهي: الشركة العُمانية لنقل الكهرباء وشركة مزون للكهرباء وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء وشركة كهرباء مَجَان وشركة ظفار للطاقة وشركة تنوير لتكون داعمًا كبيرًا لتقنيات الكابلات العُمانية الحصرية التي تمكن من موثوقية شبكة الطاقة الخاصة بها، حيث إن طول عمر أصول أنظمة الكابلات وأمانها المتزايد لهما تأثير كبير على الاقتصاد والأفراد والشركات والمجتمعات، وبالتالي ينتج عنه قيمة مضافة تبعية لشعب عمان.
كذلك، زودت شركة الكابلات العمانيةALESEA(حلول إنترنت الأشياء لإدارة الكابلات) في مشروع تجريبيمع شركة كهرباء مزون، وهي عضو في مجموعة نماء، حيث كانت عُمان أول دولة في مجلس التعاون الخليجي تنفذ الحل الذي يدفع المجموعة نحو رقمنة أصولها. ALESEA قادرة على تقديم خدمة إدارة المخزون الكاملة مع المساهمة في تقليل التكلفة الإجمالية لإدارة الكابلات، من خلال استخدام أفضل للأصول وكفاءة تشغيل أكبر مع تقليل التأثير على البيئة من خلال الخدمات اللوجستية المحسنة والحفاظ على نفايات الكابلات والخردة إلى الحد الأدنى.
صرح أنطونيو شيانتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، بشركة صناعة الكابلات العمانية ش.م.ع.ع قائلاً ” كشركة مصنعة عُمانية، تم تحسين استراتيجيتنا لتلبية رؤية مجموعة نماء في الابتكار، ولا يشمل ذلك حلول الكابلات فحسب، بل يشمل أيضًا الخدمات التحويلية التي تعالج التحديات الحالية “.
خلقت الرؤى المطابقة أيضًا فرصًا ذات قيمة محلية بمثال ناجح بشأن برامج التدريب المحلية التي أجريت في معهد نمو للتدريب -وهو عضو في مجموعة نماء- للخريجين العُمانيين. يسر صناعة الكابلات العُمانية أن تكون جزءًا من الإنجازات المستمرة ولديها خطط قادمة أخرى لإنشاء أكاديمية تدريبمتخصصة في أعمال توصيل الكابلات بالتعاون مع مجموعة نماء.
تؤكد حالات النجاح المذكورة أعلاه قوة استراتيجية مجموعة نماء بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040 وهي دليل واضح على أن مجموعة نماء -باعتبارها شركة مبتكرة- تدعم جهات التصنيع المحلية لتنمية إمكاناتهم من خلال توفير البنية التحتية حيث يمكنها استغلال المهارات والأصول الأساسية العُمانية لإنشاء القيمة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap