تشمل المدرج الرئيسي وبرج المراقبة وبعض الطرق

كتب ـ الوليد بن زاهر العدوي:
يرعى معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني صباح اليوم الأحد افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مطار مسقط الدولي والذي سيشمل مدرجا رئيسيا بطول (4) كم وبعرض 75 متراً، تم ربطه بمبنى المسافرين الحالي من خلال ممرات للطائرات، ويستوعب أحدث أنواع الطائرات من طراز 380 A.
كما تشمل هذه المرحلة افتتاح بعض الطرق الرابطة بين شارع السلطان قابوس وشارع 18 نوفمبر بالإضافة إلى تدشين برج المراقبة والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة .
وسيتم ضمن المرحلة الأولى ايضا افتتاح مبنى الهيئة العامة الطيران المدني، و(12) مبنى جديداً، أهمها مجمع الحركة الجوية إضافة إلى مركز للتنبؤ بأحوال الطقس والأرصاد الجوية، ومركز للطوارئ والتدريب، ومبنى لمركز المعلومات ومبنى المسبار الكهربائي، ومحطة الاطفاء والانقاذ، ومحطة الانقاذ البحري، وغير ذلك من المرافق.
يأتي افتتاح الحزمة الأولى من مشروع مطار مسقط الدولي تزامنا مع احتفالات البلاد بعيدها الوطني الرابع والأربعين المجيد، وتلبية للاتساع العمراني والاقتصادي الذي تشهده السلطنة، ولتسهيل حركة النقل بين المحافظات داخليا وتواصلا أوسع مع العالم الخارجي.