Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

عين «قعبت» الكبريتية مقصد مغامرات واستشفاء

01

دماء والطائيين ـ العمانية: تعد ولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية واجهة سياحية يقصدها السياح من داخل السلطنة وخارجها طوال العام؛ نظرا لما تتميّز به من تنوّع بيئي وجغرافي من حيث التضاريس التي تجمع بين السفوح والجبال والأودية والعيون العذبة الصالحة للشرب أو تلك التي تحتوي على نسب متفاوتة الأملاح التي تصلح للتداوي والاستشفاء.
وتعدُّ عين «قعبت» الكبريتية التي تقع في قرية «مس» بولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية، واحدة من العيون التي تجذب السياح والمغامرين ومحبي الطبيعة الصخرية والمشي الجبلي؛ لأن الطريق المؤدي إلى العين يمر بين الأودية والجبال وبه بعض المنحدرات في رحلة مليئة بالتشويق والإثارة تستغرق 45 دقيقة سيرا على الأقدام، حيث يمر السائح ببعض المنحدرات والمياه الجارية والطبيعة الصخرية لتصل في النهاية إلى العين التي حباها الله بصورة جمالية رائعة.
وتنتشر في مكان العين برك مائية تجمع بين اللونين الأزرق والأخضر مختزلة كمية كبيرة من الكبريت، كما تتجمع بعض قطع الكبريت الصلبة في أعلى المياه ويمكن للزائر ملامستها.
وتمتاز عين “قعبت” الكبريتية بألوانها الجذابة وتشكيلات البرك المائية المنبثقة منها لتعكس جمالية جذابة وتسهم هذه البيئة المتنوعة التضاريس في رفد القطاعين السياحي والبيئي بالسلطنة وتساعد على استقطاب السياح إلى هذا الموقع الذي يمتاز بالهدوء.
■ عين «قعبت» الكبريتية تمتاز بألوانها الجذابة و البرك المائية المنبثقة منها تعكس جمالية المكان.


تاريخ النشر: 13 أبريل,2021

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: https://alwatan.com/details/421431

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014