الأحد 16 مايو 2021 م - ٣ شوال ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / صحية مسقط تستعرض عمل المؤسسات الصحية خلال جائحة «كوفيد ـ 19»
صحية مسقط تستعرض عمل المؤسسات الصحية خلال جائحة «كوفيد ـ 19»

صحية مسقط تستعرض عمل المؤسسات الصحية خلال جائحة «كوفيد ـ 19»

مسقط ـ «الوطن»:
نظَّمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى صباح أمس الملتقى الافتراضي لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية التابعة للمديرية بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية ـ القائمة باختصاصات المدير العام للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، ومشاركة مديري الدوائر وعدد من المسؤولين.
هدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية التابعة للمديرية حول طرق التعامل مع جائحة (كوفيد ـ 19) وتكريم عدد من العاملين الصحيين المجيدين خلال الجائحة في تلك المؤسسات.
وأكدت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية ـ خلال كلمة لها ـ على أهمية الدور الكبير الذي تبذله المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط في تقديم الخدمات الصحية لأفراد المجتمع، خصوصًا خلال جائحة فيروس (كوفيد ـ 19)، ووجَّهت كلمة شكر وثناء على ما يقدمه جميع العاملين الصحيين من جهد وإخلاص وتضحية في سبيل خدمة المجتمع.
من جانب آخر أوضحت الدكتورة هدى بنت أنور اللواتية ـ مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بمسقط الدور الفعال لمؤسسات الرعاية الصحية منذ بدء الجائحة، وقالت: تمثل مؤسسات الرعاية الصحية الأولية الخط الأول لمواجه الجائحة، وحلقة وصل بين المجتمع وبين الطواقم الطبية التي تقدم الخدمات الصحية الأولية والثانوية، وذلك حتم علينا أولا سلامة الطاقم الصحي والعمل على تأهيلهم وتدريبهم بكيفية التعامل مع الحالات الاستثنائية، واتباع الطرق الصحية والاحترازات اللازمة.
فيما ألقت الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة ـ مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بمسقط كلمة استعرضت خلالها دور الدائرة خلال الجائحة المتمثل في تعزيز المتابعة والرقابة والتفتيش على المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط، إضافة إلى إقامة البرامج الصحية التوعوية وموافاة المؤسسات بكل ما يستجد من منشورات وتعاميم صحية تصدر من الوزارة.

إلى الأعلى