الجمعة 14 مايو 2021 م - ١ شوال ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جهاز الاستثمار العماني يعلن عن اكتمال إجراءات تعيين العضو الدولي في مجلس إدارته

جهاز الاستثمار العماني يعلن عن اكتمال إجراءات تعيين العضو الدولي في مجلس إدارته

مسقط ـ العمانية: أعلن جهاز الاستثمار العماني عن اكتمال إجراءات تعيين العضو الدولي في مجلس إدارته، حيث تم تعيين جودموندور أرناسون الوزير الدائم بوزارة المالية والشؤون الاقتصادية بجمهورية آيسلندا عضوا دوليّا في مجلس إدارة الجهاز.
ورحب معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي وزير المالية رئيس مجلس إدارة جهاز الاستثمار العماني بانضمام جودموندور أرناسون وقال إن بانضمامه إلى مجلس الإدارة عضوا دوليا، سوف يستفاد من خبرته وكفاءته المشهود لها من قبل منظمات دولية مرموقة.
وأضاف معاليه أنه من المأمول أن يعزز انضمام جودموندور أداء الجهاز سواء في الإسهام في أداء وحوكمة الجهاز والمشاركة في سياسات التوازن المالي والتنويع الاقتصادي، أو تعظيم العائدات على الاستثمارات، أو إضفاء البعد الدولي لخطط واستراتيجيات الجهاز.
ويمتلك جودموندور خبرة عملية تزيد على عشرين عاما في الإدارة العامة والمالية والاقتصاد، حيث شغل مناصب بارزة في إدارة الحكومة الآيسلندية أبرزها منصب الوزير الدائم للمالية والشؤون الاقتصادية خلال الفترة منذ العام 2009 وحتى الآن، استطاع خلالها الإسهام في رسم السياسات والخطط التي ساعدت جمهورية آيسلندا في الخروج من تأثيرات الأزمة المالية بنجاح.
كما شغل مناصب نائب محافظ صندوق النقد الدولي، ونائب محافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ونائب محافظ بنك الاستثمار لدول شمال أوروبا، والمستشار الأول لصندوق شمال أوروبا للتنمية، بالإضافة إلى عمله في مكتب رئيس الوزراء الآيسلندي ووزير دائم بوزارة التعليم والعلوم والثقافة سابقا، وقد حاز قبل ذلك شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة ساسيكس البريطانية، وشهادة البكالوريوس في الدراسات السياسية من جامعة ستيرلينج باسكوتلندا.

إلى الأعلى