تضم ١٥ شركة مساهمة

مسقط - العمانية: أعلنت بورصة مسقط عن نتائج المراجعة السنوية لعينة مؤشرها الشرعي لعام 2021م المتوافق مع الشريعة الإسلامية؛ والذي سيتم العمل به اعتبارا من يوم الخميس المقبل.
وتضم عينة المؤشر لمؤشر الشرعي لبورصة مسقط 15 شركة مساهمة عامة مدرجة ببورصة مسقط والتي تتوافق أنشطتها وسلوكها المالي معمتطلبات الشريعة الإسلامية وفق المعايير الشرعية التي أصدرتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.
وضمت عينة المؤشر الشرعي شركات.. “أريدو” للاتصالات وبنك نزوى والمدينة تكافل والمطاحن العمانية والجزية للخدمات والمها للسيراميكوالصفاء للأغذية ومطاحن صلالة وكلية مجان وضيافة الصحراء.
كما ضمت العينة شركات.. الكامل للطاقة والعمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية وتكافل عمان للتامين والوطنية لصناعة البسكويت والعمانية للتغليف.
ويؤكد محللو مساهمة المؤشر الشرعي ومراقبوها في جذب شريحة جديدة من المستثمرين لأنه يلامس تطلعاتهم ولأنها كذلك تفضل وجود مرجعية موثوقة لتحديد الاستثمارات التي تتوافق مع متطلبات وأحكام الشريعة الإسلامية، والذي بدوره يسهم في تطوير ونمو قطاع سوق المال الإسلامي من خلال ما يوفره من خيارات استثمارية غير تقليدية.