الجمعة 21 يناير 2022 م - ١٨ جمادى الأخرة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / فـي كأس الاتحاد الآسيوي: العهد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع الوحدة

فـي كأس الاتحاد الآسيوي: العهد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع الوحدة

عمان ـ أ.ف.ب: استهل العهد اللبناني حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم بتعادل سلبي مع الوحدة السوري على استاد المحرق في المنامة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
وتبادل الفريقان الهجمات خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل. وتضم المجموعة ثلاثة أندية، حيث يلعب فيها أيضا فريق الحد البحريني المضيف لمنافساتها. وتقام منافسات الغرب بنظام التجمّع من دور واحد، ضمن فقاعة صحية فرضتها إجراءات فيروس كورونا الاحترازية، ويتأهل بموجبها متصدرو المجموعات الثلاث، إضافة لأفضل ثانٍ إلى نصف نهائي غرب القارة.
وتقام الجولة الثانية من البطولة الرديفة لدوري أبطال آسيا الاثنين المقبل، حيث يلتقي الحد مع الوحدة، في حين تشهد الجولة الثالثة لقاء العهد مع الحد. وفي المجموعة الثالثة، تغلب الفيصلي الأردني على مركز شباب الأمعري الفلسطيني 2-صفر على استاد عمان الدولي.
وأنهى الفيصلي الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله حارس مرمى الأمعري توفيق أبو حماد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13 عندما حاول التصدي لتسديدة عدي زهران في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء حيث أفلتت منه وتابعت طريقها نحو الشباك. وعزز أحمد العرسان بالهدف الثاني في الدقيقة 75 عندما استلم الكرة على قوس منطقة الجزاء وسددها جميلة وملتفة في الزاوية اليسرى للمرمى. وتصدر الفيصلي المجموعة برصيد ثلاث نقاط مستفيدا من تعادل الكويت الكويتي مع تشرين السوري 3-3. وسجل التونسي أحمد عكايشي بكرة رأسية (23) وفيصل زايد الحربي بتسديدة قوية من خارج المنطقة ثم ضربة حرة (61 و74) أهداف الكويت، فيما سجل نديم صباغ بتسديدة يمينية بعيدة (31) ومحمد المرمور بعد خطأ على علي بشماني (71 من ضربة جزاء) والبديل محمد مالطا بعد دربكة داخل المنطقة (90+7) أهداف تشرين. وتقام الجولة الثانية الاثنين، حيث يلتقي الكويت مع مركز بلاطة، والفيصلي مع تشرين. وفي عمان أيضا وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز المحرق البحريني على السلط الأردني 1-صفر على استاد الملك عبدالله الثاني في عمان. وسجل إسماعيل عبد اللطيف هدف الفوز بعدما راوغ الحارس وسجل بيسراه (42). وفي المجموعة ذاتها وعلى الملعب ذاته، فاز الأنصار اللبناني على مركز بلاطة الفلسطيني 2-صفر. وانتظر الانصار الدقيقة 62 لافتتاح التسجيل عندما سدد المدافع نصار نصار كرة قوية من الجهة اليمنى من منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سائد أبو سليم قبل أن تصل إلى محمود كجك الذي هيأها لنفسه بصدره وسددها خلفية مزدوجة بقدمه اليمنى في أعلى الزاوية اليسرى داخل الشباك (62). وعزز حسن معتوق النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة سريعة انفرد من خلالها بمرمى الفريق الفلسطيني ووضعها بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة داخل شباك الحارس أبو سليم.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap