مسقط ـ «الوطن»:
استعرضت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات نتائج الحلقة التطويرية لقطاع النقل واللوجستيات التي نفذتها الوزارة خلال الفترة من 29 مارس الماضي وحتى 15 أبريل من العام الجاري بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 وبمشاركة أكثر من 100 مشارك.
جاء ذلك في إطار برنامج جلب الاستثمارات الخاصة للسلطنة ومساندة الصادرات العمانية في الأسواق الخارجية، والذي جاء بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ضمن منظومة دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز وتمكين دور القطاع الخاص في قيادة التنمية الإقتصادية الذي يعتبر من مستهدفات الخطة الخمسية العاشرة 2021- 2025.
وشملت مراحل تنفيذ الحلقة جلسات تقييم من خلال 5 فرق فنية، عملت على تحديد مشاريع استثمارية ومشاريع ممكنة ذات الأولوية في التنفيذ خلال السنوات الثلاث القادمة 2021 -2023 بالإضافة إلى دراسة وتقييم المشاريع الأولية، وتحليل وإيجاد حلول للتحديات بالتعاون مع 43 جهة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى اعتماد المشاريع ومخططها التفصيلي ودراسة الفرص الاستثمارية الممكنة والتحديات المرتبطة ومحاولة حلحلتها.
وأكدت الوزارة أن الحلقة خرجت بتحديد 42 مشروعا، منها 32 مشروعا «فرصة استثمارية» ومشروعان عن الإستدامة المالية، و8 مشاريع تمكينية للقطاع.