تحت عنوان (مدن سكنية متكاملة الخدمات .. حلول سكنية)

شارك معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان والوفد المرافق له في مؤتمر الإسكان العربي الثالث الذي أفتتح يوم أمس في العاصمة الأردنية (عمّان) تحت رعاية معالي المهندس سامي هلسه وزير الأشغال العامة والإسكان بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وألقى راعي المناسبة كلمة أكد فيها على أهمية التخطيط الحضري في إدارة المدن والتخطيط البيئي وهندسة البنى التحتية والاقتصاد الحضري في إيجاد الحلول الإسكانية لمتطلبات المجتمعات العربية الآخذة في النمو والإتساع مشيرا إلى المسؤولية المشتركة لمؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في توفير الاحتياجات اللازمة والمستقبلية بجانب الحكومات العربية لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري.
يهدف المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان: "مدن سكنية متكاملة الخدمات .. حلول سكنية" بتنظيم من المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب إلى التعرف على المتطلبات العمرانية والخدمية والاقتصادية في المدن السكنية وإيجاد حلول إسكانية فاعلة وقابلة للتطبيق والتعاون بين الدول العربية وتبادل الخبرات في مجالات الإسكان والخدمات إلى جانب محاور فرعية أخرى.
ويتضمن المؤتمر الذي ينتهي اليوم "الخميس" عدة محاور رئيسية حول التخطيط الحضري والمدن التابعة والمدن الحديثة والشراكة مع القطاع الخاص في التخطيط والتصميم والتنفيذ والتمويل بالإضافة إلى إيجاد شبكة معلوماتية بين الدول العربية في مجالات الإسكان والتنمية الحضرية، كما ويعقد على هامش المؤتمر معرض هندسي للمشاريع الإسكانية المتميزة والمواد الإنشائية والتقنيات المبتكرة في مجال البناء والتشييد.
والتقى معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان على هامش المؤتمر معالي المهندس سامي هلسه وزير الأشغال العامة والإسكان بالمملكة الأردنية الهاشمية وتبادلا الحديث حول أهمية مثل هذه النوعية من المؤتمرات لتبادل الخبرات بين الدول العربية لتطوير القطاع الإسكاني وما يرتبط به من خدمات نحو مدن إسكانية حديثة.