مسقط ـ «الوطن»:
وقعت مدينة خزائن الاقتصادية أمس اتفاقية تنفيذ أعمال التصاميم التفصيلية للمرحلة الأولى لسوق خزائن المركزي للخضراوات والفواكه مع شركة F&M Middle East.
وقع الاتفاقية من جانب مدينة خزائن الاقتصادية المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن، ومن جانب شركة F&M Middle East المهندس حازم عبد الكريم المدير العام للشركة. وتعد هذه الاتفاقية خطوة أساسية في سبيل إنشاء السوق الجديد بخزائن والتسريع بنقل أنشطة البيع بالجملة ومخازن التبريد من السوق المركزي للخضراوات والفواكه بالموالح إلى مدينة خزائن.
تشمل أعمال التصاميم التفصيلية للمرحلة الأولى للمشروع تصاميم البنية الأساسية للطرق وشبكة المياه وشبكات الصرف الصحي والإنارة وأنظمة الحماية والتصاميم التفصيلية لقاعة البيع الرئيسية للجملة ومظلات بيع البصل والبطاطس والبيع من الشاحنات والبرادات ومبنى الإدارة والتشغيل ومنصة التفتيش الجمركي والحجر الزراعي وكذلك مختبر سلامة الغذاء. بالإضافة إلى منصة استقبال وفرز الإنتاج المحلي ومبنى بوابات استقبال الشاحنات ومواقف خاصة للمركبات الصغيرة وأخرى للشاحنات مع الخدمات المرافقة الأخرى.
وقال المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لخزائن: سعداء بإبرام هذه الاتفاقية المهمة والتي تهدف بشكل رئيسي إلى ضمان استيعاب نقل كافة أنشطة البيع بالجملة ومخازن التبريد من سوق الخضراوات والفواكه المركزي بالموالح إلى السوق الجديد بمدينة خزائن الاقتصادية، بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات التجار الحاليين والمزارعين المحليين وتوفير مساحات ومنصات بيع مختلفة مع المرافق الحديثة، حيث نصت الاتفاقية على البدء في تنفيذ أعمال التصاميم التفصيلية لسوق خزائن المركزي للخضراوات والفواكه للمرحلة الأولى والتي ستكون على مساحة 400 ألف متر مربع.
وأضاف الذهلي: نتوقع أن تستمر أعمال التصميم التفصيلية لمدة 4 أشهر تبدأ بعدها مباشرة الاعمال الإنشائية لبناء السوق الجديد والتي نأمل البدء فيها مطلع عام 2022م وأن تستغرق فترة إنشاء السوق حوالي 24 شهرا.
من جهته قال المهندس حازم عبدالكريم المدير العام لشركة F&M Middle East : سعداء بأن نكون جزءا من هذا المشروع الوطني الكبير، وقد سبق هذه الاتفاقية قيام الشركة بتنفيذ تصميم المخطط العام لسوق خزائن المركزي للخضراوات والفواكه، ونتطلع قدما للعمل مع شركائنا في مدينة خزائن لتصميم هذا السوق وفق أعلى المعايير العالمية لتصميم الأسواق المركزية في المنطقة.