الأحد 19 سبتمبر 2021 م - ١٢ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / آراء / بوح الخزامى: اقتراح الى اللجنة العليا

بوح الخزامى: اقتراح الى اللجنة العليا

سميحة الحوسنية:
لم تتوقف أنامل كورونا عن العبث بحياة البشر بل ما زال يمارس هيمنته ويهدد حياة العالم، فيروس صغير .. دق عن الأنظار .. مجهول الهوية .. بدأ كضيف ثقيل لا يكترث بما أحدثه من خسائر في الأرواح والممتلكات وفي مشهد عالمي لايزال يستعرض قوته المتجددة وتحوره الغريب .. فكم من المؤلم أن تطيل أنامله أرواحًا لم تبصر النور .. أجنة في الظلام، ليفترسها ويقتل أحلام الامومة وسعادة أسرة تنتظر بشائر الفرح بالطفل المولود وعودة الأم الى منزلها بفرح وسرور ، ومثال على ذلك (فاجعتان تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا .. تسجيل حالتي وفاة لنساء حوامل بسبب فيروس كورونا “كوفيد – 19”)، وتلك فاجعة عظيمة ألمت بتلك الأسر التي فقدت أرواحًا غالية لم يرحم فيها كورونا حتى الأجنة.
ونظرًا لانتشار الجائحة ومواصلة مشوارها في الاستفحال وما نشاهده على أرض الواقع من أرقام كبيرة في الاصابات والوفيات.. أتوجه من خلال هذا المنبر (جريدة الوطن) بإقتراح إلى اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع مرض كورونا (كوفيد ـ 19) التي تحرص على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن وجهودها المبذولة والمشكورة منذ بدء الجائحة، والرؤية الحكيمة للجنة في كل ما يتعلق بالحفاظ على صحة المجتمع، مراعاة تلك الفئة من (النساء الحوامل) اللاتي يعملن لخدمة عمان الحبيبة سواء كان في المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص وإعفائهن من الحضور لمقر أعمالهن لما قد يواجهنه من صعوبات في بيئة العمل أثناء فترة الحمل في ظل هذه الظروف الاستثنائية ولاسيما أن العالم يشهد انتشار المرض كالنار في الهشيم وتحوراته المفاجئة التي تزيد يومًا بعد يوم حفاظًا على صحتهن وصحة الأجنة.
وهناك حالات من القلق والخوف تنتاب النساء الحوامل في فترة الحمل منذ بداية الجائحة ولاسيما أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في الاصابات والوفيات بشكل عام وللنساء الحوامل بشكل خاص، ومازال الخطر محدقًا عليهن في ظل هذه الظروف، وهناك الكثير من الحوامل على أسرّة العناية المركزة .. نسأل الله السلامة للجميع، وحفظ الله عمان حكومة وشعبًا وقيادة.

*مراسلة (الوطن) في الخابورة

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap