الإثنين 8 أغسطس 2022 م - ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة السلطان قابوس تختتم مشاركتها فـي المنتدى الدولي «الخطوط الأمامية فـي المفاوضات الإنسانية»
جامعة السلطان قابوس تختتم مشاركتها فـي المنتدى الدولي «الخطوط الأمامية فـي المفاوضات الإنسانية»

جامعة السلطان قابوس تختتم مشاركتها فـي المنتدى الدولي «الخطوط الأمامية فـي المفاوضات الإنسانية»

اختتمت جامعة السلطان قابوس مشاركتها في المنتدى الدولي “الخطوط الأمامية في المفاوضات الإنسانية” الذي نظمه مركز الكفاءة للمفاوضات الإنسانية بسويسرا، وقد جاء تنظيم هذا المنتدى عبر التواصل المرئي ومن خلال منصة تفاعلية، وبلغ عدد المسجلين في المنتدى أكثر من 2500 مشاركا.
تمثلت مشاركة الجامعة في مكتب التعاون الدولي وقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إذ شارك مجموعة من الإداريين والأكاديميين والطلبة والخريجين.
وتعد الجامعة الجهة الوحيدة المشاركة في هذه الفعالية العالمية على مستوى الشرق الأوسط، وقد أقيم معرض افتراضي مصاحب للمنتدى قامت الجامعة من خلاله بالتعريف ببرامجها الأكاديمية وتوطيد العلاقات مع الجامعات والمنظمات الدولية للاستفادة من جميع الفرص الممكنة لطلبتها وموظفيها في مجال التدريب والدراسة والبحوث العلمية في العديد من التخصصات.
حول ثمار هذه المشاركة قال ذياب بن محمد الوعل- رئيس قسم التعزيز المؤسسي بالندب بمكتب التعاون الدولي: من نتائج هذه المشاركة الالتقاء بالخبراء في مجال التعاون الدولي والعلوم السياسية بوجه الخصوص كذلك تم استهداف عدة مؤسسات تعليمية ومنظمات دولية مع الالتقاء بها في المعرض من أجل توقيع اتفاقيات في مجالات مختلفة من ضمنها التبادل الطلابي والبحوث العلمية، مضيفا في الصدد ذاته بأن المنتدى ساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجامعة ومؤسسات تعليمية أخرى والبرامج المختلفة الممكنة وأيضا ساهمت هذه المشاركة بشكل كبير في الترويج لاسم الجامعة
والتعريف بها للعديد من المؤسسات التعليمية المشاركة من مختلف دول العالم بالإضافة إلى إثراء الجانب المعرفي واكتساب المزيد من الخبرة للمشاركين.
الجدير بالذكر أن جامعة السلطان قابوس تتبنى استراتيجية التدويل من خلال توفير أعلى الشبكات وأكثرها كفاءة واحترافية من أجل فتح آفاق جديدة وبناء جسور من التعاون الأكاديمي والعلمي المشترك مع العالم. وتعد مشاركاتها في المعارض والمحافل الدولية إحدى أهم هذه الأهداف التي تساهم في تعزيز علاقتها مع العديد من المؤسسات التعليمية العالية، وتسويق اسمها وبرامجها.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap