كتب ـ سليمان الهنائي:
تشارك شركة الإلهام الطلابية من جامعة السلطان قابوس في مسابقة إنجار عمان بعد أن اجتازت المراحل الأولية في المسابقة ضمن 15 شركة منافسة ومتأهلة، وسيعلن التقييم النهائي في سبتمبر المقبل. ويتكون الفريق المشارك من ٩ أشخاص منهم ذوو الإعاقة البصرية.
وقالت صديقة بنت على العجمية الرئيسة التنفيذية للشركة الطلابية “الإلهام”: إن مشاركتنا جاءت لتؤكد دورها في تعزيز مكانتها التنافسية مع الشركات الطلابية المشاركة وليكون لنا موقف مشرف في تحقيق النتائج المثمرة في مسابقة إنجاز عمان لهذه السنة.
منوِّهة بأن الهدف من المشاركة يـأتي ضمن عدد من الأهداف منها ان تكون لنا بصمة في المجتمع والمساهمة في ابتكار حل لإحدى المشاكل الموجودة في المجتمع. واستغلال الطاقات الشبابية والاستفادة من ابداعاتهم. وأوضحت الرئيسة التنفيذية للشركة الطلابية “الإلهام” بأننا نقوم بتطوير مرضعة الأطفال التقليدية وتحويلها إلى مرضعة آلية (اوتوماتيكية) من خلال تزويدها بجهاز مسخن حراري ومؤقت للحرارة، بحيث تتمكن الأم من تسخين حليب طفلها دون الحاجة للذهاب إلى مطبخ التحضير.
وأشارت الى أن الأم تستطيع اعطاء طفلها الحليب ساخنا. حتى في المسافات البعيدة وكل هذ يحدث من خلال ضغطة زر واحدة، اللافت للنظر بأن المسخن الحراري خارج زجاجة المرضعة أي أنه يمنع التلامس المباشر لزجاجة المرضعة، وهذ ما يجعل استخدامها آمنا للطفل، موضحة أن الفئات المستهدفة هن الأمهات الكفيفات والموظفات والتوائم واخيرا عاملات الحضانة.