الكويت ـ العمانية: ينفذ معهد الإدارة العامة بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة حلقة عمل عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان “سياسات التنمية البشرية والتشغيل” وتستهدف الحلقة مديري العموم ومديري الموارد البشرية والتخطيط في الجهاز الإداري للدولة.
وتهدف الحلقة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الخاصة بمفهوم التنمية البشرية ومؤشراتها واتجاهاتها في العالم، والتعرف على إدارة وتنمية الموارد البشرية وعلاقاتها بالتعليم وسوق العمل وكذلك التعرف على ماهية سياسات التشغيل وخصائصها وأهميتها والأوضاع الراهنة لمستقبل العمل ومهارات الوظائف.
وتسلط الحلقة الضوء على العديد من المحاور المهمة منها تحليل اتجاهات مؤشرات التنمية البشرية العالمية، وعلاقة التنمية البشرية بإدارة وتنمية الموارد البشرية، وسياسات التشغيل وخصائصها الأهلية واستهدافها وعلاقتها بالنظام التعليمي وسوق العمل، بالإضافة إلى مناقشة مهارات العمل والمستقبل الوظيفي.
كما ينفذ معهد الإدارة العامة بالتعاون مع جامعة البريمي حلقة عمل عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان “فن الإتصال” وذلك ضمن حزمة الإعداد الوظيفي بدأت الحلقة في 5 وتستمرحتى 7 من الشهر الجاري وصممت بقالب تفاعلي مع مجموعة من الخبراء في جامعة البريمي يقدمون من خلاله خبراتهم لتمكين المشاركين من الاستفادة منها في حياتهم المهنية. وتهدف الحلقة إلى اكساب المشاركين العديد من المهارات والقدرات الأساسية التي تدعمهم في سوق العمل مع إعدادهم وتأهيلهم. وتتطرق الحلقة إلى عدد من المحاور المهمة منها التعريف الإتصال وعناصر وأهميته، تحديد أنواع وطرق الإتصال، وتطبيق مراحل عملية الاتصال وشرح معوقاتها.
وتأتي تنفيذ هذه الحلقة في إطار الجهود الذي يقوم بها المعهد في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات المتدربين في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات للارتقاء بأدائهم.