الأربعاء 22 سبتمبر 2021 م - ١٥ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / تنفيذ المسلخ البلدي وسوق للخضار والفواكه بأدم
تنفيذ المسلخ البلدي وسوق للخضار والفواكه بأدم

تنفيذ المسلخ البلدي وسوق للخضار والفواكه بأدم

أدم ـ العمانية: تنفّذ بلدية الداخلية عددًا من المشاريع البلدية في ولاية أدم في إطار الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات وتطوير منظومة العمل البلدي.
وقال المهندس خليل بن إبراهيم الهاشمي ـ مدير دائرة الشؤون الفنية ببلدية الداخلية خلال حديثه لوكالة الأنباء العُمانية: إن بلدية الداخلية تنفّذ في الوقت الحالي مشاريع بلدية بولاية أدم في مجال البنى الأساسية والمشاريع الخدمية وهي إنشاء المبنى الرئيسي لمسلخ البلدية وإقامة سوق الخضار والفواكه.
وتشتمل أعمال مشروع مسلخ البلدية على المرافق الخدمية اللازمة لتشغيل المسلخ وفقًا للاشتراطات الصحية والفنية، حيث يتكوّن المبنى من صالة رئيسية للذبح مزودة برافعات آلية ونظام تعليق متعدد المسارات إلى جانب مكتب للطبيب البيطري ومخزن تبريد لحفظ اللحوم وغرفة لإتلاف اللحوم المصابة وغير الصالحة للاستهلاك وأخرى لمخلفات الذبح حتى يتم التخلص منها ونقلها للأماكن المخصصة لها، وقد بلغت نسبة إنجاز المشروع 90 بالمائة.
وأضاف: إن مشروع سوق الخضار والفواكه يأتي تنفيذه بتمويل من إحدى شركات القطاع الخاص بالتنسيق مع لجنة الشؤون البلدية بالولاية تفعيلًا للشراكة المجتمعية، مبينًا أن المشروع ينفذ بجوار المسلخ البلدي الجديد بغية تقريب كافة الخدمات وتكاملها بموقع واحد تسهيلًا للوصول إليها.
موضحًا بأن أعمال المشروع تتكوّن من إنشاء صالة مغلقة بمساحة 750 مترًا مربعًا بها تقسيمات داخلية عبارة عن مواقع لبيع الخضار والفواكه حيث ينفّذ المشروع بما يتوافق مع الاشتراطات الفنية والصحية المتبعة، وبلغت نسبة إنجاز المشروع 60 بالمائة. مشيرًا إلى أن المردود الاقتصادي من إقامة هذه المشاريع هو الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية بما يحقق الطموحات والتطلعات التي تهم مختلف شرائح المجتمع، وتُسهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بالولاية.
ويقع السوق المركزي للخضار والفواكه ومسلخ البلدية بالقرب من المنطقة الصناعية على الطريق الرئيسي الرابط بين ولاية أدم ونيابة سناو بولاية المضيبي والتي تم تخصيصها بمساحة كافية لاستيعاب كافة الخدمات الضرورية والمرافق العامة الأخرى.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap