الإثنين 20 سبتمبر 2021 م - ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد التزام هدفه الحماية .. عودة جزئية للحياة الطبيعية
بعد التزام هدفه الحماية .. عودة جزئية للحياة الطبيعية

بعد التزام هدفه الحماية .. عودة جزئية للحياة الطبيعية

■ تطبيق الإغلاق ومنع الحركة من الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا
■ «الصحة» تستأنف الحملة الوطنية للتحصين اليوم

ولايات السلطنة ـ «الوطن»:
عادت الحياة إلى طبيعتها بشكل جزئي مع نهاية العمل بقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) والقاضي بالإغلاق التام للأنشطة التجارية ومنع حركة الأفراد والمركبات خلال أيام عيد الأضحى المبارك ليبدأ تطبيق القرار الخاص بالإغلاق ومنع الحركة بدءًا من الساعة الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا وذلك إلى صباح يوم السبت 31 يوليو 2021م.

وشهدت محافظات السلطنة التزامًا تامًّا بالقرار الهادف في المقام الأول لحماية كافة أفراد المجتمع والمساهمة في إجراءات الوقاية من انتشار كورونا. وكانت اللجنة العليا قد أقرَّت السماح بحركة الأفراد والمركبات ومحال بيع المواد الغذائية والمخابز والمطاعم ومحال مواد البناء والمواد الكهربائية والصحية ومحال بيع الأعلاف الواقعة في ولاية صور فقط وذلك بما يحقق عودة الحياة إلى طبيعتها في ولاية صور وبما لا يتعارض مع الإجراءات الاحترازية المعتمدة للحدِّ من الجائحة بسبب الحالة الجوية التي شهدتها الولاية مع هطول أمطار غزيرة خلال تلك الفترة.

من ناحية أخرى تستأنف وزارة الصحة اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض (كوفيد ـ 19) في ذات مراكز التحصين المُعتمدة والمُحددة مُسبقًا. وقد أشارت الوزارة إلى أن خدمة حجز المواعيد كانت متاحة إلكترونيًّا للفئة المستهدفة من سن ١٨ سنة فما فوق ابتداءً من أمس الأول (الجمعة) عبر الموقع الإلكتروني: http:/‏/‏covid19.moh.gov.om ومن خلال تطبيق (ترصد بلس).

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap