الأربعاء 22 سبتمبر 2021 م - ١٥ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السورية صباح الجزائري تعتزل تأدية أدوار البيئة الشامية
السورية صباح الجزائري تعتزل تأدية أدوار البيئة الشامية

السورية صباح الجزائري تعتزل تأدية أدوار البيئة الشامية

دمشق -الوطن:
اعلنت الفنانة السورية صباح الجزائري المعروفة بـ (ام عصام ) في المسلسل الشامي المشهور (باب الحارة) انها اعتزلت تأدية أدوار البيئة الشامية، وقالت في لقاء تلفزيوني: اكتفيت من هذه الأدوار، مشيرة في الوقت نفسه الى انها ستشارك فقط في الجزء الثاني من مسلسل (الكندوش) الذي عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي. وعن مسلسل (باب الحارة) ، قالت : إنها شاركت في تسعة أجزاء منه مشيرة الى أن العمل كان ناجحاً حتى الجزء الثالث، وكان يجب أن يتوقف حينها، حيث اصبح فيما بعد عملا تجاريا، ومتابعتي فيه كانت بسبب حب الجمهور للشخصية والتزامي بالمشروع.

وتطرقت عن فترة مؤلمة في حياتها استمرت لمدة عشر سنوات حين تزوجت، وتم إبعادها عن الدراما السورية بشكل كامل ومقصود دون معرفتها للأسباب ، مؤكدة أن القائمين على الدراما لازال بإمكانهم تغييب من أرادوا ، ولفتت الى أن شقيقتها الممثلة سامية الجزائري، مغيبة هذه الفترة عن الأدوار ولا أحد يعلم السبب، مؤكدة ان الفنانة سامية بحالة جيدة، ولا تظهر بمقابلات صحفية كونها لا تحب هذا الأمر.

وحول عدم مشاركتها في اعمال مسرحية جديدة تقول : لقد شاركت في مسرحية كاسك يا وطن وغربة وضيعة تشرين وكلها من كتابة محمد الماغوط، ولم يقدم لي نص بذات المستوى كي أعود للمسرح من خلاله، وتمنت لو شاركت في سلسلة (نجوم) للمخرج هشام شربتجي، كما تمنت أن تقدم لها عروض فوازير، لأنها منذ طفولتها تعشق سعاد حسني، والرقص والغناء.

أما عن سبب عدم مشاركتها بأعمال فنية في مصر فذكرت ، ان عروضاً عديدة قدمت لها في الماضي للعمل في مصر، لكنها رفضت بعدما طلبوا منها تغيير اسمها، واحتكارها، والإقامة في مصر، أما عن المقارنات التي تحصل دائماً بين الممثل اللبناني والسوري، قالت: لست مع هذا الجدل وهذا الكلام مرفوض والممثل (عربي) مهما كانت جنسيته ، وفي أميركا هناك ممثلون من جنسيات مختلفة ولا ينزلقون إلى هذا الجدل ، كما اعتبرت الفنانة صباح أن ( الممثل ليس من الضروري أن يكون خريج معهد التمثيل، في ردّ منها على كلام الممثل السوري معتصم النهار، الذي قال إن المنتجين يتوجهون لتفضيل الممثل السوري على اللبناني كونه أكاديمياً) وأكدت : أنا وشقيقتي سامية الجزائري والست منى واصف لسنا خريجات معهد دراما.

وبالعودة إلى طفولتها، استرجعت صباح ذكرياتها مع الفنانة القديرة سامية الجزائري، التي كانت تأخذها إلى مواقع التصوير، وفي هذه الأثناء شجعتها عائلتها على الدخول في عالم التمثيل ، كنا عائلة كبيرة، وانا طفلة شقية وكسولة، ولم أتابع الدراسة، لكنني عشت حياة ممتعة منذ الطفولة، وقد بدأت مسيرتي في عالم التمثيل في الثامنة عشرة من العمر فشاركت الى جانب الممثل دريد لحام في مسلسل (ملح وسكر) عام 1973،من ثم عدت وشاركت معه ايضا في أشهرالاعمال الكوميدية العربية وهومسلسل (صح النوم) عام 1974، وقد حقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا وكان من أبرزالاعمال الكوميدية في حينها.

وذكرت صباح الجزائري انها متزوجة منذ سنوات من اللبناني رباح التقي، ولها 3 أبناء هم رشا وكرم وترف، و قد أطلت ابنتها رشا في مسلسل باب الحارة حين جسدت شخصية (هدى) زوجة (عصام) أو ميلاد يوسف، لكنهاغابت بعدها عن المسلسل وتركت عالم التمثيل. أما عن ابنتها (ترف) التي بدأت مشوارها الفني مؤخراً، قالت الفنانة صباح : أنها وجهتها لدراسة تخصص أكاديمي آخر، غير التمثيل، لأنها لا تأمن لهذه المهنة التي وصفتها (بالغدارة).
أما عن العمر والجمال فقالت بات عمري 64 عاماً، فهل يمكن ألا أقبل عمري ونفسي ؟!، وتساءلت: هل من الخطأ أن أقول عمري؟! مؤكدة انها استمتعت بكل مراحل حياتها، ولاتخجل من عمرها وكشفت عن مخاوفها من عمليات التجميل قائلة: أخشى من عمليات التجميل، وفي حال كبرت الممثلة فسيكون هناك أدوار مفصلة لها ولا مشكلة لدي مع تجاعيد وجهي ومن المهم أن يتقبل الشخص نفسه كما هو.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap