الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 م - ١٤ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مقومات سياحية نادرة تنفرد بها رخيوت
مقومات سياحية نادرة تنفرد بها رخيوت

مقومات سياحية نادرة تنفرد بها رخيوت

رخيوت ـ العمانية:
تنفرد ولاية رخيوت بمحافظة ظفار بالعديد من المقومات السياحية الجميلة وتشكل بيئاتها طابعًا سياحيًّا.
وأكد سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي رخيوت في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هناك تنسيقًا ومتابعة مع مختلف الجهات الخدمية الأخرى ومنها بلدية ظفار ومديرية الطرق ومديرية السياحة وشرطة عمان السلطانية ومديرية الصحة وكل الجهات ذات الاختصاص للنهوض بالجانب الخدمي والتنموي والسياحي في ولاية رخيوت.

وحول أهم المشاريع التي تعمل عليها الولاية حاليًّا بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص أشار سعادته إلى أنه يتم حاليًّا العمل على مشروع إنارة الطريق العام برخيوت، سواء في النيابة أو مركز الولاية بالتنسيق مع بلدية ظفار نظرًا لوجود خط دولي وسط مناطق رعي وكذلك كثافة الضباب في الموسم السياحي وأهمية الإنارة من جانب السلامة المرورية حفاظًا على سلامة الجميع وتوفير خدمات عامة على مستوى الطريق العام.

وأوضح سعادة الشيخ والي رخيوت بأنه من ضمن المشاريع التنموية في ولاية رخيوت مسابقة الاستدامة للولايات التي سوف تنفذها بلدية ظفار خلال الفترة القادمة وهي مسابقة تهدف إلى تقييم الولاية من الجانب الخدمي والتنموي والتجميلي وسوف تنافس مع غيرها من ولايات محافظة ظفار على هذه الجوانب التي تُعنى بالجانب البلدي.

وأكد سعادته أن هناك تنسيقًا مع مديرية الثقافة والرياضة والشباب بشأن القطاع الشبابي والرياضي في الولاية للنهوض بهذا القطاع المهم لشغل وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، بالإضافة إلى توفير مخطط لخدمات أساسية للمواقع التي أدرجت ضمن المخططات السكنية للمرحلة القادمة.

من جانبه قال عبدالخالق بن سليم جبل مدير بلدية رخيوت: إنه في إطار الدور الخدمي لبلدية ظفار ممثلة ببلدية رخيوت بدأت البلدية بحملة إزالة الأشجار والأحجار المتساقطة في عدة طرق رئيسية وفرعية في المناطق الجبلية بسبب الأمطار والسيول خاصة مع موسم الخريف الذي نعيشه حاليًّا نظرًا لانهيار التربة وتساقط صخور وأحجار في طرق جبلية عدة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف إزالة كل ما يعيق الطرق وإزالة المشوهات أيضًا في التجمعات والأحياء السكنية وكذلك بعض المواقع السياحية في الولاية، بالإضافة إلى إزالة نبتة الباراثنيوم وتحديد المواقع التي تنمو بها والبدء في المرحلة الثانية من مشروع الطرق بالولاية ومتابعة صيانة الطرق المتضررة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap