الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 م - ١٤ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «تنوير» تبدأ العمل فـي تحسين الشبكة الكهربائية بمحوت

«تنوير» تبدأ العمل فـي تحسين الشبكة الكهربائية بمحوت

بتكلفة 770 ألف ريال عماني

مسقط ـ «الوطن»:
أعلنت مؤخرا شركة كهرباء المناطق الريفية “تنوير” إحدى شركات مجموعة نماء بدء العمل على مشروع لتعزيز الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها في منطقة خلوف بولاية محوت في محافظة الوسطى، بتكلفة 770 ألف ريال عماني.
ويشمل المشروع أعمال تحسينات على الشبكة تتضمن إنشاء خط كهرباء علوي وآخر أرضي بجهد 11 كيلو فولت بما يتناسب مع ظروف وطبيعة المنطقة، وبطول 17 كيلو مترا بين محطة “خلوف” لإنتاج الكهرباء ومحطات التوزيع بجهد 0.433 كيلو فولت، على أن يتم الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الجاري.
ويأتي المشروع ضمن خطة شركة تنوير لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، ومع مساعيها الحثيثة لتطوير شبكتها الكهربائية وتشغيلها بشكل آمن، وتغطية الطلب المتزايد على الطاقة نتيجة لما تشهده الولاية من تزايد في المشاريع الحيوية، والتي تخدم بالتالي الزيادة السكانية في محوت.
وتعمل الشركة على حزمة من الأعمال لتدعيم منظومة الكهرباء في مناطق امتيازها وأنشطتها التي تغطي حوالي 75% من مساحة السلطنة. حيث تعد تنوير الشركة الوحيدة في قطاع الكهرباء في السلطنة التي تشمل رخصتها إنتاج ونقل و توزيع و تزويد الكهرباء وتحلية المياه في المناطق التي تعمل فيها الشركة. الجدير بالذكر أنه خلال الخطة الخمسية التاسعة، استثمرت شركة تنوير أكثر من 300 مليون ريال عماني في عمليات توسعة وتطوير وتحسين محطات الكهرباء والمحطات الفرعية والشبكات بمختلف أنواعها لمواكبة النمو السكاني والعمراني في مناطق امتيازها الممتدة من شمال السلطنة إلى جنوبها.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap