الإثنين 20 سبتمبر 2021 م - ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / منصة تتويج جديدة للفيصل الزبير بالبطولة الدولية المفتوحة GT
منصة تتويج جديدة للفيصل الزبير بالبطولة الدولية المفتوحة GT

منصة تتويج جديدة للفيصل الزبير بالبطولة الدولية المفتوحة GT

فـي الجولة الرابعة بإيمولا الإيطالية
واصل المتسابق الدولي الفيصل الزبير تواجده على منصات التتويج للبطولة الدولية المفتوحة GT مع زميله الاسباني اندي سوسك وذلك بعد ان احتل المركز الثالث في الترتيب العام للسباق ضمن الجولة الرابعة للبطولة والتي احتضنتها حلبة ايمولا الإيطالية. ورغم غياب الفيصل عن الجولة الماضية بالمجر الا أنه نجح من التعويض وإعادة الفريق من جديد في كسب مزيد من النقاط والتي ستساهم تدريجيا في العودة من جديد إلى المراكز الأولى بعد ان كان الفريق في صدارة الترتيب العام قبل الجولة الثالثة وإثر غياب الفيصل في الجولة الماضية بالمجر الى فقد عدد من النقاط له وللفريق بشكل عام. ونجحَ السائقان في التأهل في المركز الرابع على شبكة الانطلاق في سيارة بورشه «911 جي تي 3 آر» يُشرف عليها «فريق ليخنِر للسباقات»، من أجل خوض السباق الأول الذي امتدَ لسبعين دقيقة، وتمكنّا من تجاوز سيارة أودي «آر 8» بألوان «فريق أودي سبورت إيطاليا» يقودها السائقان الإيطاليان لورينزو فيراري وريكياردو أغوستيني، ليصعد الفيصل وسوسيك للمركز الثالث، وينجحان بإضافة مزيدٍ من النقاط إلى رصيدهما.

التجارب الحرة
أنهى الفيصل وسوسيك فترة التجارب الحرة الأولى في المركز الثاني، مع أفضل توقيت 1:42.085 دقيقة، و22 لفة. في حين كان لورينزو فيراري وريكياردو أجوستيني الأسرع، واحتل بيريتّا وشاندورف – مُنافسا الفيصل الرئيسيان – المركز الثالث في ظروف جوية حارة.
فيما أنهى لورينزو وأغوستيني فترة التجارب الحرة الثانية أولًا، ولويس سبينِلِّي ثانيًا، فيما أنهى الفيصل وسوسيك الفترة ثالثًا.

بعدها خاضَ السائقون فترة تجارب تأهيلية مُدتها ثلاثون دقيقة ، تمكَّن سبينِلِّي من تسجيل أسرع الأوقات وتحقيق قُطب الانطلاق من المركز الأول بتوقيت 1:39.511 دقيقة، وسجَّلَ بيريتّا ثاني أفضل توقيت ولورينزو ثالث أسرع توقيت، خاض سوسيك عشر لفات في سيارة البورشه وسجَّلَ أفضل توقيت 1:40.105 دقيقة، ما أهلَّه لاحتلال المركز الرابع على شبكة الانطلاق.

الفيصل الزبير: سعيد بالتواجد على منصات التتويج

اعرب المتسابق الدولي الفيصل الزبير عن سعادته بالصعود مجددا الى منصة التتويج.. مشيرا بان السباق كان جيدا وشهد منافسة مثيرة حتى اللحظات الأخيرة وساهم هذا الفوز في حصد مزيد من النقاط وهو ما نسعى له ضمن استراتيجية الفريق بجمع اكبر عدد من النقاط. وأضاف بان زميلي اندي قدم مستوى جيدا وتسلمت القيادة من اجل المحافظة على مركز متقدم ونجحت في انهاء السباق بالمركز الثالث وهو المركز الذي كان فيه زميلي طوال فترات السباق ونأمل في تحقيق المزيد من النقاط في السباق الثاني لجولة إيطاليا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap