مسقط ـ عواصم ـ وكالات: تجاوز الخام العماني 73 دولاراً للبرميل إذ بلغ سعر نفط عُمان أمس الثلاثاء تسليم شهر سبتمبر القادم 01ر73 دولار أميركي، وشهد سعر نفط عُمان ارتفاعاً بلغ 02ر1 دولار أميركي مقارنة بسعر أمس الأول الاثنين والبالغ 99ر71 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 40ر66 دولار أميركي للبرميل مرتفعًا بمقدار 3 دولارات أميركية و30 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
بينما استقرت أسعار النفط أمس الثلاثاء مع مراهنة المستثمرين على أن شح المعروض وتنامي معدلات التطعيم سيخففان من تأثر الطلب بارتفاع إصابات كوفيد-19 في أنحاءالعالم.
وكانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة سنتاً واحداً إلى 74.51 دولار للبرميل، ونزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات بما يعادل 0.1% إلى71.83 دولار للبرميل.
تماسك كلا خامي القياس حتى بعد أن أصدرت الولايات المتحدة تحذيرات من السفر إلى إسبانيا والبرتغال بسبب تنامي إصابات كوفيد-19، وقال مسؤول بالبيت الأبيض لرويترز: إن قيود السفر الأوسع نطاقا لن تُرفع بسبب السلالة دلتا سريعة الانتشار وزيادة الإصابات المحلية.
وقال المحللون لدى يو.بي.إس في مذكرة بحثية “في ضوء نمو الطلب الذي من المرجح أن يتجاوز نمو المعروض في المدى القريب، نتوقع شحاً نفطياً على مدار الصيف، وهو ما سيعزز الأسعار”.
وفي مؤشر إيجابي للطلب على الوقود، سجلت بريطانيا أدنى إجمالي إصابات يومية جديدة بفيروس كورونا منذ الرابع من يوليو أمس الأول الاثنين، مما يشير إلى أن تنامي الإصابات في الآونة الأخيرة قد تجاوز ذروته.