الإثنين 20 سبتمبر 2021 م - ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / اليوم.. التسجيل للجرعة الثانية لمن تجاوزوا 10 أسابيع .. واللجنة العليا تجتمع غدا
اليوم.. التسجيل للجرعة الثانية لمن تجاوزوا 10 أسابيع .. واللجنة العليا تجتمع غدا

اليوم.. التسجيل للجرعة الثانية لمن تجاوزوا 10 أسابيع .. واللجنة العليا تجتمع غدا

قال معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة إن التسجيل سيبدأ اعتبارا من اليوم لإعطاء الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمن تجاوزوا 10 أسابيع من إعطائهم الجرعة الأولى.

وقال معاليه في حديث لتلفزيون سلطنة عمان إن اللجنة العليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيدـ١٩) في انعقاد دائم وهناك اجتماع قادم يوم غد الخميس وستتخذ القرارات المناسبة حول الخطوات المستقبلية فيما يتعلق بالإغلاق ومنع الحركة مجددا التأكيد على أن الإجراءات الاحترازية ثابتةحيث أن هناك عدة عوامل لانحسار الوباء عبر الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتطعيم باللقاحات.

وحول نتائج قرار الإغلاق ومنع الحركة بين معاليه أن نتائج الإغلاق تظهر بعد ١٠ أيام إلى ١٤ يومًا والنتائج الحالية مبشّرة ومطمئنة بالنسبة للإغلاق الجزئي.
مشيرا إلى أن مجموع المرضى الذين كان يتم ترقيدهم في ذروة هذه الموجة بلغ ٢١١ مريضا في يوم واحد لمرض واحد ويوم أمس بلغ عدد المنومين في العناية أو الأجنحة للمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة لم يتجاوز ٥٠ مريضا أي بانخفاض بلغ ٧٥٪”.

وذكر معاليه بأنه تقريبا من النصف الثاني من أكتوبر ٢٠٢٠ إلى النصف الثاني من يناير ٢٠٢١ كانت الأرقام مريحة جدا ولكن مع ظهور السلالة الجديدة (دلتا) مع الأسف ارتفعت الحالات بشكل مقلق جدًا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap