الإثنين 20 سبتمبر 2021 م - ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الإعلان عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة بالظاهرة
الإعلان عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة بالظاهرة

الإعلان عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة بالظاهرة

عبري ـ من سعيد الغافري:
أعلن مكتب محافظ الظاهرة عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة لأبناء محافظة الظاهرة تهدف إلى إيجاد كيانٍ اقتصاديٍّ قوي يُسهم في تنمية المحافظة اقتصاديًّا وتجاريًّا وسياحيًّا من خلال الاستثمار في مواردها الطبيعية وجميع القطاعات الحيوية.
وقال سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة: إن الإعلان عن تأسيس الشركة يأتي انطلاقًا من أهمية الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والقطاعات الحيوية واللوجستية في ولايات المحافظة الثلاث، ودعم الحكومة في إقامة شركات مساهمة عامة بمستويات مختلفة لتعزيز الاقتصاد الوطني وبما تتميز به المحافظة من موقع جغرافي استراتيجي ومن ثروات طبيعية، مشيرا إلى أن الحكومة ستوفر الدعم الكامل للشركة لتمكينها من الحصول على الفرص الاستثمارية في عدد من المجالات الحيوية المختلفة ومشاريع الخدمات ذات الجدوى الاقتصادية.
وأضاف سعادته: هذا المشروع سوف يكون له دور كبير في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، إضافة إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فرص الأعمال والمشاريع التي ستستثمر فيها الشركة.
وأشار سعادته بأن الشركة ستطبق أحدث مبادئ الحوكمة للشركات المعمول بها في السلطنة من خلال الاستشارات الإدارية والمالية والقانونية وإسناد إدارة تأسيس هذه الشركة لمكاتب وبيوت خبرة متخصصة خلال المرحلة القادمة ضمانًا لنجاح رؤية الشركة ورسالتها. وقال محافظ الظاهرة: عملنا خلال الفترة الماضية وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة وأصحاب الخبرة والاختصاص من مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة لتحقيق هذا الهدف وجعله كيانا ملموساً يخدم المحافظة وأبناءها وفق أفضل الممارسات التي تساهم في ديمومة هذا العمل واستمراريته، ووفق الاطر القانونية التي تضمن حماية حقوق المساهمين، وتعزيز الإدارة الداخلية للشركة، حسب الكفاءة والخبرة في هذا المجال.
تجدر الاشارة إلى أن فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة قد طرح مؤخرا مناقصة تعني بخدمة ادارة الاصدار بتأسيس شركة مساهمة مقفلة لابناء محافظة الظاهرة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap