الأربعاء 22 سبتمبر 2021 م - ١٥ صفر ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / صراع المناصب يشتعل لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية فـي الدورة الانتخابية 2021 – 2024
صراع المناصب يشتعل لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية فـي الدورة الانتخابية 2021 – 2024

صراع المناصب يشتعل لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية فـي الدورة الانتخابية 2021 – 2024

■ « الثقافة والرياضة والشباب» تختار الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس لاجتماعات الجمعيات العمومية
■ الخميس.. اتحاد الكرة الطائرة يبدأ المشوار وانتخابات القدم تسدل الستار 28 أغسطس الحالي

متابعة ـ صالح البارحي:
تتوجه الخميس القادم الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية الى قاعات الاقتراع لانتخاب مجالس إدارات جديدة لمختلف الاتحادات الرياضية العاملة بالسلطنة، وذلك خلفا للمجالس الحالية التي انتهت مدتها في وقت سابق، وستكون الدورة الانتخابية الجديدة لمدة ثلاث سنوات للفترة من 2021 وحتى 2024 ما عدا الاتحاد العماني لكرة القدم الذي ستنتهي ولايته الجديدة في 2025 إن شاء الله تعالى، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة الكثير من التحركات من قبل المترشحين للحصول على الدعم المطلوب للوصول إلى المناصب التي ترشحوا لها.

حيث ستفتتح الجمعية العمومية للاتحاد العماني للكرة الطائرة انتخابات هذه الدورة، وذلك صباح الخميس القادم، فيما يتبعه انتخاب مجلس إدارة ألعاب القوى السبت 7 أغسطس، ويليه اتحاد كرة اليد يوم الأحد 8 أغسطس، يعقبه انتخاب مجلس إدارة اتحاد السباحة يوم الاثنين 9 أغسطس، ثم اتحاد الهوكي يوم الثلاثاء 10 أغسطس، واتحاد السلة يوم السبت 14 أغسطس، فيما يختتم الاتحاد العماني لكرة القدم انتخابات مجلس إدارته الجديد يوم السبت 28 أغسطس الحالي.

تغيير القاعة
نظرا لاستمرار منع إقامة التجمعات بما فيها الاجتماعات في قاعات الفنادق بناء على قرارات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تأثيرات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، فإن التوجه يقضي بإقامة اجتماعات الجمعيات العمومية للاتحادات بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك بسبب تناسبها في القدرة على اتخاذ تدابير السلامة اللازمة. وكانت وزارة الثقافة والرياضة والشباب قد أبلغت مجالس إدارات الاتحادات الحالية بالاجراء المذكور أعلاه بغية التنسيق المسبق والعمل على تهيئة الصالة بما يلزم قبل موعد عقد أول الاجتماعات صباح الخميس القادم إن شاء الله تعالى.

16 مترشحا
يذكر أن الاتحاد العماني للكرة الطائرة أعلن سابقا عن أسماء المترشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة في دورته الثانية عشرة للفترة ٢٠٢١-٢٠٢٤م والذين بلغ عددهم ١٦ متقدما يتنافسون للوصول لعضوية المجلس، حيث يتنافس لرئاسة مجلس الإدارة كل من الدكتور حمود بن درويش بن سالم الحسني وذلك عن نادي السيب والدكتور عامر بن حميد بن عبدالله الطوقي عن نادي الكامل والوافي والمهندس إبراهيم بن عبدالله بن عبدالرحيم المقبالي عن نادي صحار. فيما يتنافس لمنصب نائب الرئيس كل من عبدالله بن علي بن مبارك المقدم وذلك عن نادي ظفار وسالم بن مبارك بن سالم الجابري عن نادي مجيس. ويتنافس لمنصب أمين السر العام كل من راشد بن مبارك بن حمد الحمداني وذلك عن نادي الشباب ومحمد بن عيد بن محمد الهاشمي عن نادي البشائر. وتقدم لمنصب أمين الصندوق قيس بن حامد بن حمدان السعيد عن نادي عمان وهو الوحيد الذي تقدم لهذا المنصب بدون منافس وبذلك يصل لعضوية المجلس بالتزكية. كذلك هو الحال مع منصب المرأة الإلزامي، حيث لم يتقدم للتنافس لهذا المنصب سوى سعادة بنت سعيد بن سالم العزرية وهي المرأة الوحيدة التي تقدمت لهذا المنصب وبذلك تصل لعضوية المجلس بالتزكية. فيما تقدم للمنافسة على عضوية المجلس كل من صالح بن ناصربن ابراهيم الزدجالي عن نادي الخابورة والمهندس خالد بن محمد بن هلال العريمي عن نادي العروبة والحكم الدولي رشيد بن سالم بن مبارك مغراب عن نادي الاتحاد وسالم بن سعيد بن محمد البلوشي عن نادي قريات ومحمد بن سالم بن محمد الوهيبي عن نادي أهلي سداب ومحمد بن أحمد بن سعيد قطن عن نادي النصر وأخيرا عيسى بن عبدالله بن أحمد البلوشي عن نادي السلام. وسوف يكون أمام الجمعية العمومية انتخاب عدد ٧ أعضاء لعضوية المجلس بعد تزكية أمين الصندوق ومنصب المرأة الإلزامي ليصبح العدد الإجمالي ٩ أعضاء. حيث يتنافس ٣ على منصب رئيس مجلس الإدارة واثنان لمنصب نائب الرئيس واثنان لمنصب أمين السر العام و٧ لمنصب الأعضاء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap